+A
A-

“القطرية” تستخدم طائرة A380 لتدشين خط الدوحة

ستسطر الخطوط الجوية القطرية فصلاً جديداً في تاريخ عملياتها في الولايات المتحدة الأميركية باستخدامها طائرة الإيرباص A380 العملاقة لتدشين خط الدوحة – أتلانتا في 1 يونيو 2016.
وتتألف طائرة الإيرباص A380 من ثلاث درجات حيث يضم الطابق العلوي ثماني مقاعد في الدرجة الأولى و56 مقعداً في درجة رجال الأعمال إضافة إلى صالة البريميم الخاصة بمسافري الدرجة الأولى ورجال الأعمال. كما تضم الطائرة 453 مقعداً للدرجة السياحية موزعة على الطابقين العلوي والسفلي.
وستكون أتلانتا وجهة القطرية الأولى في الولايات المتحدة الأميركية التي تسيّر إليها طائرة إيرباص A380.
وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً ست طائرات إيرباص A380 في أسطولها إلى كل من لندن وباريس وبانكوك. ولدى القطرية 13 طائرة تحت الطلب من هذا الطراز وتنتظر استلام سبعة منها في الأشهر المقبلة.
واختارت القطرية أتلانتا كوجهتها الأولى في الولايات المتحدة التي تسيّر إليها طائرة A380 العملاقة احتفالاً بتدشين وجهتها العاشرة في الولايات المتحدة. ولا يوجد حالياً أي وجهة أخرى للقطرية في الولايات المتحدة تشغل إليها هذه الطائرة المميزة.
وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “ستدشن الخطوط الجوية القطرية أتلانتا، عاشر وجهاتها في الولايات المتحدة، خلال أسابيع قليلة من الآن، واحتفاءً بذلك أردنا أن نوفر لركابنا تجربة فريدة على متن هذه الطائرة إلى جانب طائراتنا الأخرى من طراز إيرباص A350 وبوينغ 777 اللاتي يعتبرن من أبرز طائراتنا التي نقوم بتسييرها إلى وجهاتنا المختلفة في الولايات المتحدة.”