+A
A-

فوز تاريخي ل “هيونداي” في بطولة العالم للراليات

حققت هيونداي موتورسبورت فوزها التاريخي الثاني في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بنتائج مبهرة في رالي الأرجنتين، الجولة الرابعة لموسم سباقات 2016. وقدم هايدن بادون ومساعده جون كينارد أداءً مثيراً حقق خلاله فوز صريح وحلّ أولاً وبفارق 14.3 ثانية عن منافسه الفرنسي سيباستيان أوجيه الذي حلّ ثانياً في هذه الجولة.
ولا تبرز أهمية هذا الفوز من كونه يشكل باكورة انتصارات النيوزيلندي هايدن بايدن في بطولة العالم للراليات فحسب، بل من كونه الفوز الأول لسيارة (i20 WRC الجيل الجديد) خلال الظهور الرابع لها فقط. كما أنه يواصل البداية القوية والتنافسية للفريق في موسم سباقات بطولة العالم للراليات في تاريخه القصير نسبياً ليعتلي منصة التتويج لمرة ثالثة، ويؤكد على استحقاقه للمركز الثاني في الجولة الثانية من موسم السباقات والتي أقيمت في السويد.
وفي معرض تعليقه على هذا الفوز التاريخي، قال هايدن بادون: “فرحتي بهذا الفوز كبيرة ولا توصف، لم أتخيل أنني سأتمكن من الصمود والمتابعة، كان الأداء الأقوى خلال مرحلة السرعة الحاسمة وقد بذلنا قصارى جهدنا، وكان من المثير تحقيق هذا الأداء القوي والمتميز على مسار سباق إلكوندور. لقد بذلنا جهداً كبيراً خلال هذه المرحلة نظراً لعدم تقديم الأداء المطلوب منا في مرحلة الطرق المنحنية والضيقة. إنها نتيجة كبيرة ومميزة لي ولجون وكل الفريق الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح المميز. لقد عملنا كثيراً على تطوير سيارة (i20 WRC الجيل الجديد)، وأدركت منذ الاختبار الأول لهذه السيارة أنه باستطاعتنا تحقيق الفوز بها، إلا أنني لم أتوقع أن يكون الفوز بهذه السرعة الكبيرة”.