+A
A-

مذكرة تفاهم بين البحرين للتنمية و“المشكّلين العالميين”


المنامة - مجموعة بنك البحرين للتنمية: وقّعت مجموعة بنك البحرين للتنمية ومجموعة المشكّلين العالمية - فرع المنامة (Global Shapers Community) مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون والتنسيق بين الجانبين في المجالات ذات العلاقة بتطوير قدرات الشباب ورواد الأعمال.
وتم توقيع المذكرة في المقر الرئيسي لبنك البحرين للتنمية حيث وقّع الاتفاقية نائب المدير العام في بنك البحرين للتنمية، الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، وحمد المحميد ممثلاً عن مجموعة المشكّلين العالمية - فرع البحرين.
وتنص هذه المذكرة على تبادل المتحدثين المتخصصين في الفعاليات التي يعقدها الطرفان، والتعاون في استضافة وتنظيم فعاليات ومبادرات متخصصة في مجال ريادة الأعمال، إضافةً إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتقديم برامج تدريبية من خلال التنسيق المشترك.
وقال الشيخ هشام “نحن سعداء اليوم بفتح مجال التعاون مع مؤسسة عالمية جديدة وهي مجموعة المشكّلين العالمية، من خلال إبرام مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنسيق عملية التعاون وتبادل الخبرات في مجال تنظيم البرامج الخاصة بدعم وتطوير قدرات الشباب لا سيما في مجال ريادة الأعمال، وتعزيز شبكة المؤسسات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين والتي تلعب دوراً كبيراً في تطبيق برنامج رواد الذي صممته الخدمات التنموية بمجموعة بنك البحرين للتنمية ليغطي جميع المراحل الخاصة بتأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال عموما”.
من جهته، قال المحميد إن هذه المذكرة تشكل فرصة مهمة لفتح مجالات التعاون بين مجموعة المشكّلين العالمية ومجموعة بنك البحرين للتنمية لما من شأنه تعزيز وتطوير المبادرات الهادفة إلى تطوير المجتمع وفئة الشباب خصوصا، وذلك ضمن الخدمات والبرامج التي يقدمها الجانبان ومن خلال التنسيق بينهما في هذا المجال.