+A
A-

بطل أتليتيكو يتألق في “أجمل هدف”

مدريد- (رويترز العربية): أعلن ساؤول نيجيز عن نفسه كواحد من أكثر لاعبي الوسط الواعدين في اوروبا بعدما سجل هدفا رائعا بمجهود فردي ليضع اتليتيكو مدريد على مقربة من ثاني نهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في ثلاث سنوات.
وشق اللاعب البالغ عمره 21 عاما طريقه متجاوزا تياجو الكانتارا لاعب بايرن ميونيخ ثم راوغ تشابي الونسو وخوان بيرنات قبل أن يمر من ديفيد الابا ليسدد كرة رائعة منحت اتليتيكو الفوز 1-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي.
وقال ساؤول “إنه أهم هدف في مسيرتي بالتأكيد.. وقد يكون الأجمل أيضا.”
وأضاف “كنت أركض بالكرة.. رأيت أمامي اثنين من المنافسين لذلك عندما دخلت منطقة الجزاء فكرت في نقل الكرة لقدمي الأقوى ولأنها كانت اليسرى نجحت في وضعها (في الشباك)”.
ونشأ ساؤول في ريال مدريد لكنه قال في مقابلة مؤخرا إنه تلقى معاملة غير طيبة بين صفوف غريم اتليتيكو الأكثر شهرة.
وانتقل ساؤول لأكاديمية اتليتيكو وعمره 14 عاما وثأر من ناديه السابق الموسم الماضي حين سجل هدفا رائعا بتسديدة خلفية في فوز اتليتيكو الساحق 4-صفر على ريال وهو واحد من أربعة أهداف سجلها في 14 مباراة في موسم 2014-2015.
وشارك ساؤول في 36 مباراة ضمن التشكيلة الأساسية هذا الموسم كلاعب وسط وقلب دفاع ولاعب وسط مدافع وحتى على الجناح وتألق في كل مراكز الملعب.
ورفع هدفه الرائع ضد بايرن رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.
وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو “يمتلك ساؤول العديد من المميزات.. إنه لاعب متكامل للغاية.”
وأضاف “ساؤول يمر بلحظة مذهلة.. يجعلك ذلك تشعر بالكثير من السعادة لرؤية كل ما يحدث له.”
وتابع “إنه يستحق ذلك على العمل الذي يقوم به.. والمثابرة التي أظهرها.”
كما أشاد بيب جوارديولا مدرب بايرن بلاعب الوسط الذي يلعب أساسيا في منتخب اسبانيا تحت 21 عاما لكنه لم يخض أي مباراة مع المنتخب الأول بعد.
وقال جوارديولا “شاهدته من قبل وهو لاعب رائع.. كرة القدم الاسبانية لديها موهبة رائعة أخرى.”