+A
A-

اليوم نحو 20 مناقصة على طاولة المجلس

البلاد - أمل الحامد
ينظر مجلس المناقصات والمزايدات نحو 20 مناقصة عامة، تابعة إلى 10 جهات حكومية، وذلك يوم الخميس.
وأبرز المناقصات اثنتان لشركة نفط البحرين (بابكو)، أولها لخصخصة عمليات البيع في محطات التزود بالوقود لبابكو، والثانية من أجل هدايا بمناسبة الهوية الجديدة لبابكو.
وسيفتح المجلس 6 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، أولها لاستئجار مركبات خفيفة لمدة 4 سنوات، والثانية من أجل تزويد تراخيص وخدمات الدعم الفني لنظام (F5)، أما الثالثة لتزويد نظام (PROOFPOINT SYSTEM) مع تقديم الدعم والصيانة لمدة 3 سنوات، والرابعة من أجل تزويد تراخيص وبرامج الصيانة لبرامج (CITRIX SOFTWARE) لمدة 3 سنوات، والخامسة لتزويد وتركيب نظام برامج (CITRIX SOFTWARE SYSTEM)، والأخيرة من أجل تزويد وتركيب اختبار وتدشين عدد (1) مولد كهرباء للطوارئ بقدرة (800 KVA) يعمل بوقود الديزل بمحطة الحورة لخلط المياه.
وينظر المجلس في مناقصتين لوزارة شؤون الشباب والرياضة، أولها لاستثمار أرض نادي البديع، والثانية من أجل استثمار أرض نادي البسيتين.
كما ينظر المجلس في مناقصتين للمخازن المركزية، أولها لتوفير أنابيب فولاذية، والثانية من أجل فتحات تهوية فولاذية.
وكذلك يفتح المجلس مناقصتين لهيئة البحرين للثقافة والآثار، أولها لتصميم وهندسة للحفاظ واعادة تأهيل مكتب بريد المنامة، والثانية من أجل تصميم وإشراف لمركز زوار وتنسيق الحدائق لمشروع طريق اللؤلؤ.
ويفتح المجلس أيضًا مناقصتين لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (الأشغال)، أولها لتقديم خدمات مسح الكميات لما قبل وبعد التعاقد بمشروع مبنى مكاتب عند المدخل الشرق لمجلس الشورى ، والثانية من أجل مشروع شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة سترة في مجمع 602 (منطقة إضافية).
إضافة إلى النظر في مناقصة واحدة لعدة جهات، وهي: مناقصة لجامعة البحرين لتوريد كتب دراسية لجامعة البحرين وكلية البحرين للمعلمين، ومناقصة لصندوق العمل من أجل النسخة الثالثة من مهرجان البحرين للتسوق “البحرين تتسوق”، ومناقصة لشركة طيران الخليج لشراء وتنفيذ نظام إدارة معلومات الوقود، ومناقصة لهيئة تنظيم الاتصالات من أجل تقديم خدمات استشارية للتدقيق على جودة خدمات الاتصالات المتنقلة.
يذكر أن المجلس قد فتح يوم الخميس الماضي 30 مناقصة ومزايدة عامة ومحدودة، تابعة إلى 13 جهة حكومية، بإجمالي 171 عطاء، وكان مجموع أصغر العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 20.399 مليون دينار، وتم تعليق 16 عطاء تابع إلى 10 جهات.