العدد 2746
الخميس 21 أبريل 2016
banner
بروح رياضية حسن علي
حسن علي
إجازات “باتيستا”.. ونظام المسابقات “المخفي”!
الخميس 21 أبريل 2016

لم أتعرض لانتقاد مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم الأرجنتيني “سيرجيو باتيستا” منذ تسلمه قيادة “الأحمر”، لأنني أؤمن بأنه مازال بحاجة إلى المزيد من الوقت لإصدار الحكم النهائي عليه، كما أن الظروف المحيطة بالمنظومة الكروية المحلية لا تخدم عمله بالصورة المطلوبة، ونعترف بأن “باتيستا” واجه العديد من الصعوبات التي لا يتسع المجال لذكرها رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد لتذليل كافة العقبات أمامه.
وفي الوقت الذي يبدي فيه اتحاد الكرة تمسكه بالمدرب الأرجنتيني رغبة منه في تحقيق الاستقرار الفني، نجد بأن المدرب غير مكترث بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، والدليل كثرة إجازاته المتعددة سواء المدفوعة الأجر أو بدون راتب أو الإجازات الطارئة “العرضية”، حيث تقدم المدرب مؤخرًا بطلب إجازة رغم تبقي 3 جولات على انتهاء منافسات دوري فيفا الكروي والحاجة الماسة إلى وجوده لمتابعة لاعبي الأندية وانتقاء أفضلهم لقائمة المنتخب، مع أن الاتحاد سمح له بالحصول على إجازة تفهمًا لظروفه العائلية قبل عدة أشهر، كما وافق على منحه إجازة في أعياد الميلاد “الكريسمس” وهو لم يكمل عامه الأول مع الاتحاد.
نؤمن بأن الإجازة هي حق أصيل للمدرب، ولكن متى ما تطلب العمل وجوده على رأس الجهاز الفني يجب أن يتمسك بوظيفته حتى لو كان يملك رصيدًا من إجازاته السنوية، وهو عرف سائد في جميع القطاعات، فمن حق صاحب العمل أن يرفض الإجازة وقتما يكون بحاجة إلى خدمات الموظف، كما ينبغي أن تكون الإجازة مجدولة سلفًا مع بداية كل عام ميلادي جديد باستثناء الإجازات الطارئة، وبحسب ما بلغني فإن اتحاد الكرة رفض إجازة “باتيستا” ونأمل بأن تكون هناك وقفة صارمة مع المدرب وأن يتفهم الأخير الأمر ويسعى للتركيز على عمله بدلاً من التفكير في الإجازات التي ستضر بمسيرته مع المنتخب.
وفي شأن آخر متصل باتحاد الكرة وتحديدًا لجنة المسابقات، لا يزال الجميع ينتظر روزنامة الموسم الكروي المقبل 2016/2017 لأندية الدرجة الأولى والثانية والفئات السنية مع تبقي أيام معدودة على انتهاء الموسم الكروي الحالي 2015/2016.
التأخير في الكشف عن روزنامة الموسم المقبل ونظام المسابقات لن يكون في صالح الأندية المحلية، وينبغي على الاتحاد أن يسرع في الإعلان عن برنامج المسابقات لتكون الأندية قادرة على وضع خططها واستراتيجتها وأهدافها وإبرام تعاقداتها مع الأطقم الفنية واللاعبين مبكرًا، فهناك الكثير من الأسئلة التي يطرحها الشارع الرياضي.. هل سيقام دوري فيفا الكروي بـ 10 أندية أم 12 ناديًا؟ هل سيقام الدوري أسوة بالنظام الحالي أم دوري للدمج والتصنيف؟ وكيف هو نظام مسابقة دوري الدرجة الثانية والفئات السنية؟ هل سيتم استحداث دوري رديف؟ أسئلة كثيرة الاتحاد بحاجة للإجابة عليها في أسرع وقت حتى لا يورط الأندية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية