+A
A-

الحد يقترب أكثر من اللقب... ومرحلة عادية

أحمد مهدي
لم تحظ الجولة 14 من دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعديد من الأحداث المثيرة، فكانت عادية في أغلب مبارياتها، باستثناء اقتراب الحد أكثر من أي وقت مضى من إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
الحد استفاد هذه الجولة أيضًا من تعادل المحرق بصفته أقرب المنافسين، إذ أحرز سترة هدف التعديل في الوقت القاتل خلال لقاء المحرق (انتهى بهدفين لكل جانب)، في حين كان الحد فاز مسبقًا في افتتاح الجولة على المنامة بخمسة أهداف دون رد.
ولم تلب مواجهة الأهلي والمالكية طموحات المتابعين والجماهير، بعد أن انتهت سلبية في نتيجتها، وهي ذات النتيجة التي انتهى عليها لقاء الرفاع الشرقي والبسيتين.
وظفر الرفاع بفوز ثمين على حساب الحالة بهدفين مقابل هدف؛ ليرتقي إلى المركز الرابع على سلم الترتيب.
إجمالاً، فإن الحد يؤكد جدارته بتحقيق اللقب جولة بعد جولة، وتبقت له 4 نقاط من أصل 12 نقطة قادمة، ويبدو قريبًا جدًّا من التتويج دون أي صعوبات.
المحرق بتعادله الثاني على التوالي صعب من مأموريته في الحفاظ على اللقب أكثر من أي وقت مضى، وبات تتويجه أمرًا صعبًا إن لم يكن مستحيلاً، لكن جميع الاحتمالات واردة وإن ضعفت نسبتها.
الشرقي ورغم تعادل حافظ على المركز الثالث وبعده جاره نادي الرفاع، فيما تراجع الحالة للمركز الخامس في هذه الجولة.
البسيتين بعد الخسارة في الجولة الماضية استطاع تحقيق نقطة إيجابية أمام الشرقي، في حين الأهلي تعادل للمرة الثانية على التوالي.
أما سترة فخرج بنقطة ثمينة ستعينه كثيرًا في جدول الترتيب، أما المالكية فلا زال في المركز قبل الأخير، وهو مطالب بتصحيح وضعه؛ لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وواصل المنامة نتائجه السلبية وظل متذيلاً للترتيب، ولكن مجال التعويض لا زال متاحًا له، خصوصًا مع الفارق البسيط في النقاط، علاوة أن 5 لقاءات متبقية له في الدوري، ما يعني 15 نقطة ممكنة التحقيق.