+A
A-

البحرين تشارك في مسابقتي مصر والكويت للقرآن



البلاد - محرر الشؤون المحلية: انطلقت مؤخراً في العاصمة الكويتية الدورة السابعة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويد تلاوته، والتي تستمر حتى 20 أبريل الجاري، إذ يمثل مملكة البحرين المتسابق جاسم خليفة حمدان من خلال مشاركته في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.
من جانبه، شارك المتسابق مهنا أحمد السيسي في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً في الدورة الثالثة والعشرين لمسابقة مصر الدولية لحفظ القرآن الكريم، والتي اختتمت مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة، وأُقيمت بتنظيم من وزارة الأوقاف بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع الأزهر الشريف.
وغادر المتسابقان مؤخراً بعد أن خضعا لتدريب مكثف ومستمر ضمن برنامج إدارة شؤون القرآن الكريم لإعداد المتسابقين للمسابقات القرآنية الدولية، إذ ينتظم المتسابقان بالبرنامج.
كما شارك مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عبدالله العمري في عضوية لجنة التحكيم بمسابقة مصر الدولية.
الجدير بالذكر أن مشاركة الوزارة في هذه المسابقات مستمرة، وحققت مملكة البحرين خلال السنوات الماضية مراكز متقدمة في مسابقات القرآن الدولية، وهي ماضية في ذلك، والدعم الكبير والمتواصل الذي يحظى به حفظة كتاب الله من قبل القيادة الرشيدة التي تولي خدمة القرآن الكريم وأهله عناية خاصة، أثمر عن نتائج متقدمة طيلة السنوات الماضية في المسابقات والمحافل الدولية.