+A
A-

تطلعات عالية للحضور البحريني ببطولة لرجل الحديدي في جنوب إفريقيا

البلاد - جنوب إفريقيا المكتب الإعلامي
أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاستعدادات الخاصة بالمشاركة في بطولة الرجل الحديدي المقامة في جنوب إفريقيا وتحديدا في مدينة “بورت اليزابيث” وصلت إلى ذروتها من خلال خوض العديد من الحصص التدريبية مع الفريق البحريني في مساع جادة؛ من أجل تسجيل مشاركة إيجابية في هذه البطولة التي تشهد حضورا ومشاركة عدد كبير من المحترفين البارزين بهذه الرياضة، إضافة إلى مجموعات كبيرة من الرياضيين الحريصين على خوض هذه التجربة في واحدة من أبرز ساحات التنافس العالمي على مستوى رياضة التراثيلون.
وقال قائد الفريق البحريني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في هذه البطولة العالمية إن الآمال معقودة على تحقيق أفضل النتائج في هذه المشاركة، وإن ثمة تطلعات عالية لأن يكون الحضور البحريني إيجابيا للغاية، وذا فاعلية قصوى عطفا على مدى الاستعداد العالي لهذه الجولة العالية المستوى من قبل أفراد الفريق في الفترة الماضية، وفيما يمتلكه اللاعبون المشاركون من روح عالية وحماسة منقطعةالنظير، والرغبة في تشريف المملكة عبر تسجيل نتائج جيدة.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الأجواء العامة تبشر بالخير في ظل هذه المعطيات الإيجابية، وكل الثقة بأعضاء الفريق على تقديم المستوى الفني المطلوب، مؤكدا سموه أهمية هذه المشاركة التي ستعطي بطبيعة الحال بعدا إيجابيا على مدى ما يتمتع به أبناء مملكة البحرين من قدرات عالية، ومن خبرة وصلوا لها عبر العديد من التجارب الماضية، حيث باتت رياضة “التراثيلون” جزءا أصيلا في شريان الرياضة البحرينية.
وخاض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجربة جادة أخيرة قبل المشوار الفعلي للبطولة عبر مسار الدراجات الهوائية المعتمد والرسمي لهذه المرحلة، وعبر مسافة وقدرها 45 كيلو مترا وذلك ضمن استعداداته المتواصلة لخوض هذه المسابقة والوقوف المستمر على جاهزيته، لما تتطلبه البطولة من إعداد خاص ودقيق في ظل ما تشهده من منافسة قوية للغاية وما تستهلكه من جهد بدني عال، وهو ما يدعو إلى خوض المزيد من الحصص التدريبية.
الاجتماع الفني
وأعدت اللجنة المنظمة التجتماع الفني للبطولة، حيث حضره سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع بقية أفراد الفريق البحريني، وتم من خلال هذا الاجتماع استيضاح الأمور الفنية كافة المتعلقة بالمراحل الثلاث من الحدث العالمي، كما تم شرح التعديلات الأخيرة الموضوعة على لوائح البطولة؛ من أجل أن يكون جميع المشاركين على دراية كاملة بما تقتضيه أجواء المنافسة وما تتطلبه من أمور تكتيكية وفنية للتعامل مع مسارات السباق.
وسنحت خلال الاجتماع الفني الفرصة من قبل المشاركين لإبداء عدد من الملاحظات و الآراء بشأن العديد من الأمور الفنية والاستفسار عن الجوانب الضرورية كافة، والتي تهدف إلى تحقيق المعرفة التامة بأجواء البطولة.
جولة في معرض “إكسبو”
قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجولة في معرض “إكسبو” للرجل الحديدي الذي يقام على هامش البطولة العالمية، حيث يتم تقديم العديد من المعروضات الخاصة بالرجل الحديدي، حيث أشاد سموه بالمحتويات المتوفرة في المعرض، والذي يعد فرصة جيدة لمعرفة كل ما هو ضروري في عالم هذه الرياضة العالمية.
إلى ذلك أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن اليوم السبت هو الموعد المخصص لتسليم المعدات الخاصة بالمراحل الثلاث وذلك استعدادا للسباق الذي سينطلق يوم غد الأحد في مدينة بورت اليزابيث.
تغييرات في لوائح التغطية
أجرت اللجنة المنظمة للبطولة تغييرات كبيرة في لوائح وأنظمة التغطية الصحافية والإعلامية في هذه الجولة وعبر مختلف المراحل المعتمدة، حيث لن يسمح بمرافقة المتسابقين المشاركين بالدراجات النارية كما هو معهود في مرحلة الدراجات الهوائية وذلك لضيق ممرات الدراجات، وكذلك الحال ذاته مع مرحلة الجري.
وعوضا عن ذلك سيتم اصطحاب المصورين إلى مواقع خاصة ومحددة في المسارات المعتمدة للسباق للتصوير والقيام بالمهمات الإعلامية المختلفة.
التفاؤل يسود المشاركة
وبالعودة لمجريات الاستعدادات الخاصة بالفريق البحريني، أبدى أعضاء الفريق جاهزيتهم العالية لهذه الجولة العالمية.
وقال المتسابق نواف الظاعن إنه سعيد للغاية بحضوره مع بقية الأعضاء بهذه المشاركة، وتحت قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا رغبته الجادة في خوض مشاركة إيجابية تعكس مدى الجاهزية التي يتمتع بها طوال هذه الفترة.
بدوره، أوضح المتسابق عبدالله الشملان أن بطولة الرجل الحديدي في جنوب إفريقيا لن تكون سهلة لما تضمه من مشاركين على مستوى عال من الأداء والخبرة، مشيرا إلى قدرة أفراد الفريق على تقديم الصورة الإيجابية في المراحل الثلاث والظهور بالمستوى المشرف المنشود.
أما المتسابق أحمد البوسميط، فقال إن الأجواء الحالية في البطولة تبعث على الأمل، وأن الحصص التدريبية الأخيرة كانت فرصة طيبة لمعرفة الجاهزية لهذه المشاركة، مشيرا إلى أن الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قادر على ترك بصمة ايجابية في هذه المشاركة.
الظروف المناخية المتقلبة مستمرة
وعلى صعيد متصل تواجه اللجنة المنظمة مشكلة الظروف المناخية التي لا تزال غير مستقرة ومتقلبه بصورة متواصلة، حيث بدت الرياح عالية للغاية والتقلبات مقلقة بالنسبة للمشاركين، ولا يعرف ما إن كانت هذه الأجواء ستستمر حتى موعد إنطلاق البطولة يوم غد الأحد.
وقد تؤدي هذه الأجواء اللجنة المنظمة إلى اتخاذ قرار الغاء مرحلة السباحة في سبيل المحافظة على سلامة المشاركين، بحيث ستتابع اللجنة المنظمة مع الأرصاد الجوية مجريات هذه الظروف، وقد توقعت الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة في الفترة المقبلة، ويأمل المشاركون تحسن هذه الأجواء؛ من أجل إتمام المشاركة بالصورة الإيجابية المطلوبة.