+A
A-

خماسية حداوية تقرب “التسونامي” من لقب دوري “فيفا”

البلاد - أحمد مهدي
بات الحد قريبا أكثر من أي وقت مضى من التتويج بلقب دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى، بعد أن فاز يوم أمس على المنامة بخمسة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد خليفة، ضمن افتتاح الجولة 14 للمسابقة.

وأصبح الحد في حاجة لجمع 6 نقاط من الجولات الأربع المتبقية؛ ليعلن نفسه بطلا للدوري في هذا الموسم.
وأنهى الحد الشوط الأول من لقاء أمس متقدما بهدفين دون رد، قبل أن يواصل التألق في الشوط الثاني ويسجل 3 أهداف.
سجل للحد كل من عبدالوهاب المالود(33)، سيد محمد عدنان (38)، محمد الرميحي(70)،أوتشي (90) وأحمد الختال في الوقت بدل الضائع.
وصل الحد بهذا الفوز إلى النقطة (34) في ريادة الترتيب، وبفارق (13) نقطة عن الوصيف نادي المحرق.
أما المنامة، فواصل نتائجه السلبية وظل متذيلا للترتيب برصيد (11) نقط، وصار موقفه معرضا للهبوط إلى الدرجة الثانية بنسبة كبيرة.
الشوط الأول
استطاع الحد تهديد مرمى منافسه بشكل مبكر، بعدما تمكن محمد الرميحي من تخطي سلمان عيسى والتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها حارس المنامة رضا بهرام(4).
بدوره، المنامة دخل في أجواء اللقاء مع مرور الدقائق وسيطر على الكرة، وكانت له فرصتان خطيرتان، الأولى جاءت من لعبة طويلة مررها عيسى موسى لشقيقه أحمد والذي تقدم مستغلا الفراغ في الدفاع الحداوي، قبل أن يمرر بينية لعلي حبيب المنفرد بالمرمى، والذي راوغ الحارس عباس أحمد، قبل أن يسدد كرة لم تجد لها موقعا في الشباك مرت إلى خارج الملعب(19)، أما الثانية فكانت من تسديدة قوية لمحمود عبدالرحمن”رينغو” إثرة ضربتة ثابتة، أبعد كرتها عباس أحمد ببراعة(25).
وعاد الحد لأجواء اللقاء وتمكن من تشكيل الخطورة على مرمى المنامة، وهذه المرة عبر رأسية لدايو مرت جوار القائم الأيسر للمنامة(27).
وسدد دايو كرة اصطدمت بالدفاع، قبل أن ترتد للرميحي والذي مرر كرة على طبق من ذهب لعبدالوهاب المالود، وبدوره أسكن الكرة بنجاح في الشباك معلنا الهدف الأول للحد(33). وضاعف سيد محمد عدنان النتيجة للحد بعد تسديدة متقنة من ضربة ثابتة سكنت شباك المنامة بروعة(38).
وواصل الحد أفضليته وشكل كرات خطيرة للتهديف؛ لزيادة الغلة، لكن لم يكن له ذلك، وكانت تسديدتا أوروك والرميحي الأبرز في الدقيقتين (40) و (45)، واللتين أبعدهما الحارس رضا بهرام.
الشوط الثاني
طالب المنامة باحتساب ركلة جزاء إثر سقوط عيسى موسى داخل المنطقة، لكن الحكم أعلن عن استمرار اللعب(51).
وحاول “رينغو” التسجيل من خيار الضربات الثابتة، وسدد كرة مرت جوار القائم الأيسر لعباس أحمد(54).
وسجل الحد الهدف الثالث، بعد أن مرر المالود كرة للرميحي الذي توغل داخل المنطقة وراوغ المدافع، قبل أن يسدد كرة زاحفة وقوية مرت من بين رجلي حارس المنامة(70).
حاول مدرب المنامة شكري بجاوي تقليص النتيجة بإجراء بعض التغييرات، لكنها لم تفلح عن شيء، في حين حافظ الحد على تقدمه؛ قبل أن يلدغ منافسه بهدفين في الدقائق الأخيرة عبر اللاعبين أوتشي وأحمد الختال في الدقيقة (90) والوقت بدل الضائع.
أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من الحكم عبدالعزيز شريدة، بمعاونة المساعدين إبراهيم سبت وسلمان الخلاصي، والحكم الرابع سيد عدنان السكندري.