+A
A-

ندوة طلابية عن “الاستثمار الجيد لوسائل التواصل”



مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم: نظّم قسم الأنشطة الثقافية بمجموعة رعاية الطلبة الشباب التابع لإدارة الخدمات الطلابية ندوة طلابية، وذلك بمدرسة المعرفة الثانوية للبنات.
تضمنت الندوة أوراقًا أعدها وقدمها طلاب وطالبات 16 مدرسة ثانوية لأقرانهم من الحضور حول الاستثمار الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي.
تناول الطلاب خلال الورشة جوانب عدة تضمنت التعريف بهذه الوسائل، والطرق المثلى لاستخدامها بشكل صحيح، ومميزات الاستخدام الآمن لهذه التقنية إلى جانب الإيجابيات والسلبيات المترتبة على تعرض المستخدمين المستمر لقنوات الإعلام التفاعلي بمختلف تطبيقاتها.
واستخدم الطلاب أنماطًا وقوالب مختلفة في استعراض أوراق العمل، حيث قدم المشاركون أفكارهم عن طريق العروض التقديمية والمسرحية، المناظرات إلى جانب الحلقات النقاشية التي أدارها الطلبة أنفسهم تحت إشراف لجنة مختصة من إدارة الخدمات الطلابية.
ويأتي هذا الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي كونها مصدر المعلومات الأسرع والأكثر سلاسة وانتشارًا بين طلاب المراحل الدراسية المختلفة، لذلك تحرص وزارة التربية والتعليم على زرع قيمة الرقابة الذاتية، كما تسعى إلى إرشاد وتوجيه أبنائها الطلبة نحو الاستخدام الصحيح للتكنلوجيا وتوظيفها بما يعود بالمنفعة على الطالب.