+A
A-

وفاة آسيوية بالخامسة عشرة من العمر إثر “سكته قلبية”

البلاد - بدور المالكي
صُدمت عائلة هندية مقيمة بالبحرين منذ فترة طويلة، ظهر أمس، بوفاة طفلتها البالغة من العمر 15 عامًا، من دون أي أعراض سابقة، وذلك إثر سكتة قلبية مفاجئة ألمت بها.
وتشير وقائع الحادثة إلى أن الفتاة وتدعى “أمالا ريجي” تبلغ من العمر 15 عاما، وهي طالبة في الصف العاشر في مدرسة البحرين الهندية، توفيت في مستشفى قوة دفاع البحرين في الساعة 12:30 ظهر أمس الأحد، ووفقا للتقارير الطبية فإن “أمالا” توفيت نتيجة لانسداد أحد الشرايين، حسبما أكدته عائلة الطالبة المتوفية.
والد الطفلة المتوفاة ريجمون جورج ووالدتها جيسي جورج، وهما من ولاية “كيرلا”، قالا إن المتوفاة هي ابنتهما الوحيدة، ولديهما طفل آخر اسمه “كريستين” يبلغ من العمر 17 عاما، مشيرين إلى أنه تم الاحتفاظ بجثتها في مشرحة مجمع السلمانية الطبي؛ حتى تتمكن العائلة من نقل الجثمان جوًّا إلى الهند قريبا.
أما عمة المتوفاة فقالت بحزن لـ”البلاد” إن الأسرة لا زالت في حالة صدمة وحزن كبيرين، مضيفة: كانت ابنة أخي رياضية وتزاول الرياضة ولا تعاني من أي مشاكل مرضية، وكانت متحمسة وتستعد لاستقبال فصلها الدراسي الجديد، ورؤية صديقاتها ومدرسيها قريبا، وكانت تتمتع بصحة جيدة صحية، مردفة أنها تعرضت اليوم “للتقيؤ” وهي تمشي، وبعد ساعتين من عودتها للمنزل أغمي عليها ولم يكن في جسدها أي نبض، لذلك قام أحد الجيران بتدليك قلبها.
وتابعت: بعدها قمنا بنقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة وأجريت لها الإسعافات الأولية كافة، وتم نقلها بعدها إلى مستشفيات قوة دفاع البحرين، حيث قام الأطباء بإجراء الإسعافات الأولية الفورية لها، وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة ولكنها فارقت الحياة متأثرة بالجلطة القلبية.
وقالت إن التقرير الطبي أشار إلى أنها توفيت أثر تعرضها لسكتة قلبية بسبب انسداد في الشريان “تجلط بالشريان الرئوي”، مضيفة أن الأطباء في أحد المستشفيات الخاصة التي تم نقلها لها، أشاروا إلى أنها تعاني من انخفاض في ضغط الدم.