+A
A-

عبدالرحمن المناعي

انتهاز الفرص سيحقق الأحلام العالقة

عبدالرحمن المناعي محلل مالي مضى على وجوده في شركة بابكو إنرجيز 7 سنوات، سعى فيها إلى التطور والتقدم، وفي الوقت ذاته سعت الشركة إلى تحقيق أهدافه عبر تشجيعه.
كشاب بحريني يرى أن كل شاب قادر على خلق فرق في المجتمع، وذلك عبر الاستمرار في التعلم، فالشباب هم ركيزة الوطن، وهم العنصر الأساس لبناء مستقبل الوطن.
وقال: "إن كل شاب له دور في المجتمع، ويجب عدم التقليل من دور أي منهم، فكل له دور في بناء الوطن".
ومن أهم العوامل التي أثرت بها الشركة في عبدالرحمن المناعي هي استمرارها في صقل مهاراته، عبر الدروات التدريبية السنوية التي تقدمها إلى الموظفين، فمن هذا الدروات استطاع كونه شابا وموظفا التطور في العمل، إضافة إلى أن الشركة قدمت له فرص جديدة للتعلم والاستمرار في تعلم كل ما هو جديد.
وأضاف: الشركة توفر بيئة تساهم في تطوير الشباب الموظفين خصوصا وجميع الموظفين عموما، فنحن نعمل في بيئة تشجع على التواصل المستمر مع الفريق وإدارة القسم، كما أن هناك مرونة في التواصل مع باقي الأقسام".
وتابع: "الشركة ساهمت في إعطائي الفرصة لتطبيق الدراسة النظرية التي تعلمتها بالمرحلة الجامعية، حيث استطعت بتشجيع الشركة تطبيقه بشكل عملي، ما ساهم وطور من مهارتي التقنية وأعطاني ثقة بنفسي وبشخصيتي".
وأكد أن الشباب بحاجة إلى تطوير مهارات القيادة، مبينا أن الشباب لديهم الاستعداد لتطوير والتقدم، قائلا:" إن القفزة من موظف مجتهد إلى موظف قيادي قد تكون تحديا لدى البعض، خصوصا فيما يتعلق بالثقة في الشخصية، لذا نحن بحاجة إلى خلق الشخصية القيادية منذ البداية عبر الدعم وإعطاء الشباب الفرصة، مع ضرورة الالتحاق بالدروات التدريبية وتنمية مهارات التواصل، إذ إنها تساعد في زيادة الثقة بالنفس وخلق شخصية قيادية".
ودعا عبدالرحمن المناعي الشباب البحريني في يوم الشباب للسعي لتحقيق الأحلام والشغف والطاقة والإبداع، مع اغتنام كل فرصة، وعدم التقليل من تأثير ما يقوم به أي شباب، مع ضرورة المواصلة في التعلم، فالمستقبل ملك للشباب.