+A
A-

"الجامعة الأمريكية بالبحرين" تختتم فعاليات معرضها السنوي للوسائط المتعددة بنسخته الثانية

اختتمت الجامعة الأمريكية بالبحرين معرضها السنوي الثاني لتصميم الوسائط المتعددة، والذي عرض العديد من المشاريع التي صممها طلاب كلية الإعلام والتصميم، وذلك يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 بمقر الجامعة.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور برادلي ج. كوك، رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين عن سعادته بالانتهاء من النسخة الثانية من المعرض.

وأكد برادلي أهمية هذا المعرض لما يحمله من نجاح مشاريع الطلبة في مجال تصميم الوسائط المتعددة، والتي أظهرت نهجا فريدا ومبدعا، استطاعوا أن يثبتوا جودة التعليم في الجامعة الأمريكية، وذلك عبر تسليط الضوء على المهارات المطلوبة للنجاح في سوق العمل، كما وأتاح هذا المعرض للطلبة فرصة عرض مهاراتهم ومواهبهم وإنجازاتهم الأكاديمية للمجتمع.


من جانبها، قالت الدكتورة ليليان حلاك أستاذ مشارك بكلية الإعلام والتصميم: “نفخر جدًا بنمو طلبتنا واكتسابهم المهارات المهمة المطلوبة خلال رحلتهم الأكاديمية، ففي كلية الإعلام والتصميم، نولي اهتماما بالغا ليصبح خريجينا على دراية جيدة بمتطلبات السوق كي نتمكن من ضخ كفاءات قوية من المهنيين في سوق العمل".


وفي السياق ذاته، أعرب خالد الحسن، المحاضر بكلية الإعلام والتصميم في الجامعة الأمريكية بالبحرين، عن فخره واعتزازه بطلبة الجامعة وإنجازاتهم، لا سيما وأن معظم الطلبة العارضين في المعرض هم من رواد العمل الحر في مملكة البحرين، منوها بأن المشاريع المعروضة في المعرض السنوي وبنسخته الثانية ركزت على مشاريع عديدة كالتصميم الجرافيكي، والفيديو، والواقع الافتراضي، والتصوير ثلاثي الأبعاد، والتصوير.


وعن الأسباب التي تعود للتركيز على مثل هذه المشاريع، قال الحسن: "إننا في الجامعة الأمريكية بالبحرين، نطمح بضخ كفاءات ذات مهارات عالية في التكنولوجيا والتكنولوجيا الإبداعية فهي المهارة المطلوبة في سوق العمل بهذا الوقت الراهن، حيث إننا نركز على الجانب النظري والجانب العملي للطالب على حد سواء".


إلى ذلك، وجد العديد من الطلبة المشاركين أن معرض الوسائط المتعددة بمثابة منصة لهم لعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم وتميزهم الأكاديمي من خلال مشاريع تشمل العديد من المجالات، إذ يسلط المعرض الضوء على مشاريع الطلاب ومشاريع التخرج، ويتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المتنوعة المتعلقة بالمشاريع المعروضة، بما في ذلك إعادة تصميم العلامة التجارية، وتصميم الويب، والرسومات المتحركة، ومقاطع الفيديو.


هذا، وأثناء المعرض قامت لجنة تحكيم بتقييم المشاريع، وتقييم عناصر ومبادئ التصميم المضمنة في المشاريع، ويعد أحد الأهداف الرئيسة لهذا المعرض السنوي توفير الفرصة لرؤية المشاريع التي أنتجها طلاب المراحل الدراسية المختلفة في كلية الإعلام والتصميم، وكذلك تشجيع الروابط بين المقررات الدراسية المختلفة ومختلف مجالات الوسائط المتعددة.


وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تقديم برنامج بكالوريوس الآداب في تصميم الوسائط المتعددة على مدار 4 سنوات، مما يعرّف الطلاب على دور الصور في الثقافة، إلى جانب القدرة على ترجمة المفاهيم أو الموضوعات أو السرد إلى لغة مرئية متميزة، ويقوم الطلاب بتطوير قاعدة صلبة من مهارات ومعرفة الوسائط المتعددة، بما في ذلك تصميم الواجهة، والرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد، وإنتاج الفيديو، وتطوير البرامج التمهيدية، والتصميم المستند إلى الويب، والصوت الرقمي، والخبرة العملية في إنتاج الوسائط المتعددة في العالم الحقيقي.