+A
A-

البحرين ثالث أقل دولة عالمياً في نسبة الضرائب من الناتج المحلي الإجمالي

كشفت بيانات موقع our world in data عن أن البحرين ثالث أقل دولة عالمياً في نسبة الضرائب من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة تبلغ 2.9 %.

وتشير بيانات الموقع، إلى أن الضرائب والرسوم، كانت تشكل 3.7 % من الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين في العام 1980.


وأشارت البيانات الصادرة حديثاً، إلى أن الكويت حلت في المرتبة الأولى عالمياً، حيث لا تشكل الضرائب والرسوم سوى 2.2 % من الناتج المحلي الإجمالي، تليها دولة الصومال.


في المركز الرابع، حلت جمهورية السودان بنسبة تبلغ 3.0 %، تلتها سلطنة عمان بنسبة تبلغ 3.5 %، ثم المملكة العربية السعودية بنسبة 4.4 %.


وخليجياً، حلت دولة الإمارات العربية المتحدة بالمركز الخامس خليجياً، حيث تشكل الضرائب ما نسبته 19.8 % من الناتج المحلي الإجمالي.


وعلى رأس قائمة أعلى الدول، جاءت الدنمارك، التي تشكل الضرائب فيها ما نسبته 48 %، من الناتج المحلي الإجمالي، تلتها فرنسا بنسبة 47.3 %، ثم بلجيكا بنسبة 44.9 %.


وبحسب الموقع، فإنه يتم تعريف الضرائب على أنها مدفوعات إلزامية بدون مقابل للحكومة، وفقًا لتعريفات صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.


ويشير الموقع إلى أنه لا يتم تعريف أو إدراج الضرائب على الموارد (المتعلقة في الغالب بالنفط والتعدين) بشكل منهجي في البيانات، في حين تشمل المساهمات الاجتماعية اشتراكات التأمين الاجتماعي الإلزامية والطوعية من أصحاب العمل والموظفين والعاملين لحسابهم الخاص.