+A
A-

الخميس انطلاق مؤتمر الخليج الثالث للأمراض الباطنية

بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، ينطلق غدا الخميس مؤتمر الخليج الثالث للأمراض الباطنية الذي سيقام بتنظيم من جامعة الخليج العربي وأديوكيشن بلاس خلال الفترة من 9 حتى 11 مايو الحالي في فندق كراون بلازا بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية من مختلف دول العالم.

وأعرب معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي عن شكره وتقديره إلى معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على رعايته الكريمة للمؤتمر وحرص معاليه على دعم المؤتمرات التي تساهم في ارتقاء القطاع الطبي في البحرين ودول الخليج.

وأوضح أن تنظيم المؤتمر في نسخته الثالثة يأتي امتدادا لسلسلة من النجاحات التي حققتها الجامعة طوال الفترة الماضية في تنظيم مخلتف المؤتمرات الطبية لرفع كفاءة وقدرات الكوادر الطبية في المملكة خصوصا في جانب الأمراض الباطنية الذي شهد نجاحا بارزا في نسختيه الأولى والثانية.

وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 35 متحدث من مملكة البحرين ومختلف دول العالم من خبراء واستشاريين وأكاديميين علاوة على توجيه الدعوة إلى 3 متحدثين رئيسيين من أمريكا والمملكة العربية السعودية لإلقاء محاضرات رئيسية في المؤتمر، حيث سيطرح المتحدثين أكثر من 35 ورقة علمية وبحثية في المؤتمر.

وسيتناول المؤتمر العديد من المحاور بعنوان ما هو الجديد في الأمراض الباطنية وطرق التشخيص والعلاج، في ظل التطور الذي يعيشه العالم في استخدام الذكاء الاصطناعي في التشخيص والفحوصات والتحاليل الجديدة.

كما سيشهد المؤتمر تنظيم 3 ورش عمل، الأولى حول المهارات الأساسية لقراءة تخطيط القلب، والثانية استخدام الأشعة في الأمراض الباطنية وتشخيص الأمراض بصورة مبكرة، والثالثة حول التغذية مع الأمراض الباطنية.