العدد 5673
الجمعة 26 أبريل 2024
banner
لم نر الوزير واقفا في برج عاجي
الجمعة 26 أبريل 2024

من المهم دائمًا أن نقدر الجهود التي يبذلها القادة والمسؤولون وتحديدا من يعملون في تحسين نظام التعليم وتطويره، فهي مناصب مهمة وشاقة وكان الله معهم وفي عونهم.
لقد عمل وزير التربية والتعليم منذ أن تولى منصبه إلى اليوم بحرص ومثابرة واجتهاد ملحوظ بدأت تينع ثماره مبكراً، لقد استطاع في فترة وجيزة أن يضع سياسات واستراتيجيات تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، كما عمل أيضًا على تحسين دور المعلمين وتطويرهم، وتعزيز البحث العلمي في مجال التعليم، وتعزيز التكنولوجيا في العملية التعليمية، وذلك بما يتوافق مع متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل، فأحدث نقلة واضحة في الوزارة بتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومحفزة للطلاب تتيح لهم فرصًا أفضل للتعلم والتطور، وحقيقة بدأنا نشعر بها ونتعايش معها بفضل قراراته الصائبة وسعيه الجاد في التغيير الجذري الملائم للبيئة التعلمية. 
ولا تغيب عنا مراعاته تقديم المصلحة العامة للطلبة في الكثير من القرارات، وسعيه الدائم للتواصل المستمر مع الأهل والمجتمع المحلي، وآخر قرارين يستحق الإشادة بهما قرار الإجازة لأيام معدودة، بسبب غزارة تساقط الأمطار حرصًا على الطلبة وسلامتهم، وقرار التعليم عن بعد لجميع المدارس ورياض الأطفال في منطقة سترة والمناطق المجاورة لها، ما يدل على تعزيزه التعاون والشراكة وتأمين أجواء آمنة وسليمة لأعزائنا الطلبة. 
لم نر الوزير واقفا في برج عاجي، بل وجدناه بيننا يقيم آليات لتبادل المعلومات والآراء والملاحظات بين المدارس والأهل والمجتمع، ويستجيب لمختلف الاحتياجات والمتطلبات التعليمية التي يعبر عنها أفراد المجتمع المحلي.

شكرا من القلب سعادة الوزير على روحك المنطلقة ليس غمطاً بمن سبق، فالفضل لهم لا ينكره إلا جاحد، إنما ثناء على انطلاقتها بكل قوة وعزم وثقة وثبات، خطوات تؤكد أن الدماء الجديدة تأتي بالرجاء المنشود.
الاستكانة تولد الفتور، وهي بدورها تفضي إلا برودة في تتبع مواطن الخلل، للأسف بعض المسؤولين أصبحت مناصبهم تشريفا أكثر منها كتكليف، والضرر حتماً يقع على الوطن والمواطن.
سعادة الوزير.. نشيد بالقرارات التي اتخذتها وتتخذها، والأخذ بيد المتجاوز وإنصاف صاحب الحق والتواضع والسخاء في العطاء من سمات النجاح الذي تميزت به.
فعلًا جهودك أكبر من اختزالها، لا يسعني سوى أن أكرر لك شكري وتقديري متمنين لك استمرار التوفيق والتألق والتقدم والنجاح.

كاتبة بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .