+A
A-

رئيس "الكيميائيين البحرينية": قمة عربية كيميائية ترأسها مملكة البحرين

تستضيف جمعية الكيميائيين البحرينية الاجتماع الدوري 42 للمجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب وذلك في يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2024 في فندق ومنتج ذا آرت بجزر أمواج. صرّح بذلك الدكتور عبدالواحد النكال رئيس جمعية الكيميائيين البحرينية والذي أشار إلى أنّ هذا الاجتماع يمثّل قمة عربية كيميائية على مستوى رؤساء النقابات والجمعيات الكيميائية في الوطن العربي، وأوضح بأنّ هذه القمة تأتي قبيل انعقاد قمة البحرين العربية في 16 مايو القادم، وهو ما يمثّل فخر واعتزاز لمملكة البحرين.
وأكد النكال على أن جمعية الكيميائيين البحرينية سعت لاستضافة هذا الحدث الكيميائي العلمي العربي في هذا العام ليتزامن مع الحدث الأكبر المتمثل في استضافة مملكة البحرين للقمة العربية 33، وهو تأكيد لنهج جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه في الاهتمام بالعلاقات العربية وتقويتها، والتعاون والترابط العربي لتحقيق الازدهار والنماء لبلداننا العربية. وأشار إلى أنّ المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب قد منح مملكة البحرين استضافة هذا الحدث الكيميائي العربي؛ لثقته التامّة بما تتمتع به مملكتنا الغالية من سمعة طيبة في حسن الاستضافة والتنظيم في كافة المجالات؛ نتيجة لدعم ومساندة وتوجيه القيادة الرشيدة.
وأوضح النكّال بأنّ استعدادات جمعية الكيميائيين البحرينية لاستضافة هذا الاجتماع بدأت بشكل مبكر من العام الماضي عبر تشكيل عدد من اللجان التحضيرية، مشيرًا إلى أن هذه اللجان قد أنجزت جميع المهام المناطة بها، وعلى وشك استقبال الوفود بدءًا من تاريخ 26 أبريل الجاري. وفي هذا الصدد، أشار النكال إلى أنّ الاجتماع سيشارك فيه أكثر من 40 كيميائي من 15 جمعية ونقابة كيميائية عربية يمثلون 12 دولة عربية (البحرين، السعودية، لبنان، الأردن، تونس، المغرب، فلسطين، مصر، الكويت، العراق، الامارات، سورية)، حيث سيشهد الاجتماع تسليم رئاسة اتحاد الكيميائيين العرب إلى مملكة البحرين، وتكريم شخصية العام 2023 والتي سيعلن عنها في الاجتماع، بجانب عدد من الموضوعات ذات العلاقة بأنشطة الاتحاد والجمعيات الكيميائية العربية.
وألمح النكال في حديثه إلى أنّه سيتم في اجتماع البحرين الإعلان رسميًا عن قبول عضوية اتحاد الكيميائيين العرب في ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والذي يرعاه معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث سيتمكن الاتحاد بهذه العضوية من حضور الاجتماعات الدورية للملتقى.
ورفع النكال شكره وتقديره لشركة slb لرعايتها لهذا الحدث الكيميائي العربي، مثمنًا مسئوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني، مشيدًا بدورها المتميز في دعم ورعاية مختلف الأنشطة والفعاليات.