+A
A-

“البحرين للتدريب” من 1000 إلى 100 خريج في العام

كشف إداريون بمعهد البحرين للتدريب عن ان عدد الخريجين تراجع من حوالي 1000 خريج خلال الأعوام السابقة إلى 100 خريج في الفصل الماضي؛ وذلك لقبول عدد قليل من الطلاب في العام الدراسي الحالي.

وأشاروا إلى أنه يوجد في الفصل الواحد نحو 6 طلاب فقط، فيما كانت الفصول في السنوات السابقة تسع نحو 24 طالبا، في حين جميع الفصول الدراسية تستوعب أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة.

وذكروا من جانب آخر أن عدد الموظفين في المعهد 350 موظفا تقريبًا، وأن تسكين 68 موظفا فقط منهم هو إجحاف للشريحة الأكبر من الموظفين بعد أن تم نقل تبعية معهد البحرين للتدريب إلى الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم في أبريل 2011، بموجب مرسوم رقم 24 لسنة 2011 بتعديل المرسوم رقم 29 لسنة 2006 بإعادة تنظيم وزارة التربية والتعليم. وقالوا “إن 68 موظفا تم تسكينهم على الجداول العامة من دون الزيادة التي أمر بها جلالة الملك وهي 15% ومن دون إدراجهم على جداول التعليم العالي”.

وأردفوا أنه بعد الوعود العديدة من قبل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ووزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بأن التسكين في مراحله الأخيرة، تم مطالبة مجموعة كبيرة من الموظفين بالمعهد عبر البريد الإلكتروني ببعض المستندات والمعلومات الخاصة بالشهادات وسنوات الخبرة لغرض التسكين.

ولفتوا إلى أن جميع المستندات المطلوبة تم تسليمها أكثر من 4 مرات على فترات مختلفة بغرض تسكينهم.

الخدمة المدنية

وسبق أن ذكر ديوان الخدمة المدنية أنه تم اعتماد الهياكل التنظيمية للوظائف الإدارية بالمعهد بما يضمن الحقوق الوظيفية للموظفين، وتم تسكينهم عليها، أما الهياكل التنظيمية التي تشمل الوظائف الأكاديمية في الإدارات التدريبية فقد تم اعتماد الهياكل التنظيمية الرئيسة لإدارة شؤون التدريب للهندسة والعلوم وإدارة شؤون التدريب لإدارة الأعمال والفنون.

ولفت الديوان إلى أنه لم تتبق سوى الهياكل التنظيمية التفصيلية لهاتين الإدارتين، وسيتم إعدادها حال الانتهاء من المعيار الخاص بالوظائف الأكاديمية في المعهد، في القريب العاجل.

وتساءلوا عن إقرار الهيكل التنظيمي الجديد للمعهد وتسكين الموظفين؛ كونهم يعيشون أوضاعا غير مستقرة.