+A
A-

تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمقدمة الأولويات الوطنية

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع المدير الإقليمي للدول العربية بمكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة ليلى بكر، وبحضور المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين بالإنابة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفانو بيتيناتو.

وخلال الاجتماع، أشاد الشيخ عبدالله بالدور النوعي الذي ينهض به مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة، في تقديم الدعم الفني والاستشاري، من أجل تعزيز التطوير الإنمائي المستدام في دول المنطقة. وأوضح أن مملكة البحرين، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وضعت تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في مقدمة الأولويات الوطنية، وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. كما أكد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أهمية استمرار توطيد الشراكة البناءة القائمة بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة، مشيداً بالمشاريع والمبادرات المتميزة التي يطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، إلى أن مملكة البحرين لديها رؤية فاعلة ومتكاملة، لتعزيز التعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة في مختلف المجالات.