+A
A-

“بنفت” شريكًا لمختبر “المركزي” الرقمي

أعلنت شركة بنفت، عن انضمامها كشريك استراتيجي لمختبر مصرف البحرين المركزي الرقمي “FinHub973” والذي يُعد أحدث منصة ابتكار خدمات مالية مفتوحة وطنية تساهم في اختبار وتطوير حلول التكنولوجيا المالية على صعيد المملكة.

وتم تتويج الجهود التعاونية التي جمعت مصرف البحرين المركزي مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، مجلس التنمية الاقتصادية، بنك ABC، بنك البحرين الإسلامي، بنك إيلا، وبنك البحرين الوطني، عبر تدشين المختبر الرقمي المذكور ضمن فعالية افتراضية أُقيمت بتاريخ 20 أكتوبر 2020 برعاية محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبدالواحد الجناحي “نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع مصرف البحرين المركزي لتدشين مختبر “FinHub973” الرقمي والذي من شأنه أن يوفر بيئة افتراضية مفتوحة لبرمجة التطبيقات المصرفية بهدف تطوير واختبار وتطبيق حلول التكنولوجيا المالية والتي ستساعد على تحفيز جهود الابتكار وإحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات المالية. كما ستُمكننا هذه الخطوة الاستثنائية من دعم الجهود المبذولة لترسيخ مكانة البحرين كمركز مالي واقتصادي رائد ليس بين دول المنطقة فحسب، بل على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.