+A
A-

اليوم بدء تطبيق حظر TikTok في أميركا

تعقد المحكمة الجزئية الأميركية جلسة استماع اليوم الأحد، بشأن طلب تأجيل تطبيق قرار وزارة التجارة الأميركية بحظر تنزيل TikTok في أميركا عبر متاجر غوغل و Apple.

يأتي ذلك بعدما عارضت وزارة العدل الطلب المقدم من تيك توك لتأجيل حظره في أميركا، المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في وقت متأخر الأحد. وذلك بعد أن أعطتها المحكمة مهلة حتى الساعة 2:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة إما لتأجيل الحظر أو معارضة الطلب.

وقدمت الوزارة الأميركية اعتراضها مختوما، نظرا لأنه يحتوي طلبات ووثائق من ByteDance، الشركة الأم لـTikTok، تتضمن معلومات تجارية سرية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وحدد قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز في واشنطن جلسة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد لنظر طلب تيك توك.

ويدرس قاض أميركي آخر، في ولاية بنسلفانيا، إصدار أمر قضائي أولي بعد أن رفع ثلاثة من منشئي محتوى TikTok دعوى الأسبوع الماضي بحجة أنهم “سيفقدون إمكان الوصول إلى عشرات الآلاف من المشاهدين والمبدعين المحتملين كل شهر”.

ومنحت وزارة التجارة الأحد الماضي، الشركات أسبوعًا إضافيًا لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة قبل سريان مفعول أمر حظر TikTok من متاجر التطبيقات الأميركية.