+A
A-

سيد محمد وحسن هلال... صفقتان لمقاعد البدلاء

تطرق “البلاد سبورت” في الأيام الماضية إلى أسباب خسارة فريقي المحرق والرفاع، في مباراتي المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة، التي جعلتهما يودعان المسابقة بخفي حنين.

وكان من أهمها هو ضعف المستوى الفني للفريقين عمومًا وللاعبيهم خصوصًا في المباراتين المذكورتين، مع الفروقات الشاسعة بين المحترفين الذين تم انتدابهم لهذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.

واليوم يتقاسم “البلاد سبورت” مع حساب “بي اس أكشن” المبهر في موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام، الحديث حول نقطة متشابهة حاصلة في الرفاع كما هي في المحرق، إذ تم التطرق لها من قِبل الحساب نفسه.

ومحلل “بي اس أكشن” جاسم محمد الملقب بـ “النحلة”، عرج في الحلقة الأخيرة للبرنامج الذي خصص حول مباريات الجولة الثانية من المربع الذهبي على اللاعب سيد محمد حميد، الذي تعاقد معه المحرق من ناديه “الأم” الاتحاد بمبلغ يفوق 20 ألف دينار منذ موسمين، ولم يجد ضالته في أرضية الميدان بقميص “الذيب” ولو لدقيقة واحدة.

وبين جاسم محمد عبر الحلقة المصورة، أن المحرق افتقد للاعب سيد محمد الذي كان يسجل بمعدل 20 نقطة سابقًا مع الاتحاد، متسائلًا عن وجوده الآن مع المحرق، وإذا ما كان قد تم التعاقد معه لكي يجلس على دكة البدلاء فقط. مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن عدم الاعتماد على اللاعب ليس سببه عملية التوظيف داخل الملعب؛ كون الفريق قد طرأ عليه تغيير أكثر من 4 مدربين ولم يشارك أيضًا، وإنما في إدارة الفريق.

“البلاد سبورت” هو الآخر يسلط الضوء على صانع الألعاب حسن هلال، الذي استعاره نادي الرفاع من نظيره الاتحاد قبل عام من الآن، ولكن لم يتحصل على الفرصة الكافية لإخراج ما في جعبته.

فاللاعب هلال حاله كحال سيد محمد، يعتبر من اللاعبين الصاعدين، لما يمتاز به من قدرات مميزة في صناعة اللعب والاختراق والتصويب الثلاثي، حتى ما قبل ارتدائه لقميص الرفاع، كان من أفضل وأهم لاعبي فريقه “الأم”، ويخرج بإحصاءات عالية في كل مباراة يلعب فيها، ولكن إذا ما حصرنا الأمر على مباراتي السماوي بالمربع الذهبي، فإن هلال لم يظهر إلا لـ 8 دقائق فقط من أصل 80 دقيقة.

من دون شك، إن نادي الاتحاد قد استفاد ماديًا نظير الصفقتين، وفي المقابل تم تسجيل اللاعبين في كشوفات المحرق والرفاع، لكن دون فائدة تذكر، لأنه وببساطة لم يستغلا إلا لشغر مقعدين من مقاعد البدلاء فقط.