+A
A-

“البلاد سبورت” يستعرض مجريات المربع الذهبي

انتهت الجولة الأولى من المربع الذهبي لدوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة بسقوط “حامل اللقب” فريق المحرق أمام الأهلي (70/76) وفوز المنامة على الرفاع (73/110).

ففي اللقاء الثاني، قد يكون التكافؤ هو سيد الموقف، بدليل تقاسم الأهلي والمحرق لأفضلية الأداء والنتيجة من خلال الأشواط الأربعة والتي شهدت الكثير من التقلبات، وما هي إلا أجزاء بسيطة رجحت كفة الأصفر في نهاية المطاف وفي الوقت نفسه ساهمت بخسارة الأحمر.

وفي اللقاء الأول، كان جليًا أن المنامة هو الأجهز والأفضل بدنيًا وفنيًا بكافة عناصره الموجوة داخل وخارج الملعب، وقد أثبت ذلك من خلال التغييرات التي حدثت وجعلت الأبيض متسيدًا والذهاب بمجرياتها بعيدًا وتحقيق الفوز، بخلاف الرفاع الذي وضح عليه المعاناة على كافة الأصعدة في هذه المواجهة ونال خسارة كبيرة.

الجولة انتهت، ولكن لم تنته الحكاية؛ باعتبار أن الفرق المتبارية نفسها ستتواجه مجددًا بالجولة الثانية يوم غدٍ الأحد على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، وعليه فإن فريقَي الأهلي والمنامة مطلبان بتكرار نتيجة الفوز؛ لحجز مقعديهما في المباراة النهائية، فيما يتعين على المحرق والرفاع تعويض خسارتهما بتحقيق الانتصار والذهاب لمباراة فاصلة لكل منهما؛ للحفاظ على أمل التأهل.

“البلاد سبورت” بدوره سيسلط الضوء على أبرز النقاط والمجريات التي حدثت في اليوم الأول، مع ما تحتاجه الفرق الأربعة في جولتها المقبلة، فضلا عن إبراز النجوم المحلية والأجنبية التي برزت وكانت مؤثرة وذلك بحسب الإحصاءات الموثقة.