+A
A-

“التنمية السياسية” يبحث تنفيذ الفعاليات بالتكنولوجيا الحديثة

أكد وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي الرميحي، ما حققه المعهد من إنجازات في ظل ظروف جائحة كورونا الاستثنائية التي تعيشها مملكة البحرين والعالم، من خلال مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والمساهمة الفعلية في الجهود الوطنية للحد من آثار هذه الجائحة.

جاء ذلك أثناء ترؤسه، عبر تقنية الاتصال المرئي الاجتماع الاعتيادي الثالث للمجلس بحضور أعضاء مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمعهد، إذ تم مناقشة ما تم إنجازه من برامج في المرحلة الماضية، واستعراض مستجدات خطة البرامج المتبقية لعمل المعهد لهذه السنة.

وأثناء الاجتماع، أشاد أعضاء مجلس الأمناء بما حققه المعهد في الفترة الماضية، رغم الظروف الاستثنائية، إذ تم تنفيذ 45 فعالية متنوعة، استفاد منها 4577 مشاركًا من مختلف فئات المجتمع البحريني. واستعرض المجلس في الاجتماع ما تم تنفيذه من برامج ساهمت في تعزيز أهداف المعهد، حسب ما جاء في مرسوم إنشائه، والمتمثلة في تنمية الوعي السياسي بين المواطنين وفقا لأحكام الدستور وميثاق العمل الوطني، وتقديم الدعم للعمل البرلماني والبلدي في المملكة.

واستعرض المجلس الآليات التي يتبعها المعهد في تنفيذ البرامج عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة في إقامة الفعاليات، وبما يتوافق مع قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

واستعرض المجلس عددًا من البرامج والفعاليات التي يعتزم المعهد تنفيذها في ضوء الخطة المعدة للفترة المقبلة، التي تشمل مجموعة من الأنشطة التدريبية والتوعوية لمختلف الفئات المستهدفة.