+A
A-

لا مثيل للبحرين في الحرية والتسامح

قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة “إن إحياء ذكرى عاشوراء السنوية دليل عملي على ما تتمتع به مملكتنا الغالية بالتسامح والتلاحم والحرية التي قد لا نجد لها مثيلا في كل بلدان العالم بفضل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة”.

تأتي تصريحات الفضالة خلال تدشينها أمس المبادرة البيئية (عاشوراء نرتقي في نسختها الحادية عشرة) عبر الفضاء الإلكتروني بالتعاون مع المجلس البلدي والأوقاف الجعفرية تحت شعار (نواصل الالتزام) تماشيا مع الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، بحضور محافظ الشمالية علي العصفور ونائب رئيس المجلس للمنطقة الشمالية ياسين زينل وعضو مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالمجيد الستري وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية ورؤساء إدارات المآتم الرجالية والنسائية.

وأعلنت البلدية عن الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 10)، حيث حصدت إدارة مأتم الطويلة درع التميز العالي والإبداع واختياره شريكا لبلدية المنطقة الشمالية لحملة عاشوراء نرتقي، وذلك بما قدمه من مبادارات متميزة للغاية على مدى عشر سنوات متتالية.

وحصد ماتم الباقر المركز الأول كأفضل إدارة لمأتم رجالي للممارسات البيئية، فيما حصلت إدارة مأتم كرزكان للنساء على المركز الأول في فئة المآتم النسائية، وتم منح درع مشاركة متميزة إلى مأتم الامام الحسن في دمستان، ومأتم العقيلة زينب للنساء في المالكية. ‎

وأوضحت ان شعار هذا العام يؤكد الدور المحوري التي تلعبه المؤسسات الحسينية في مواصلة نشر الوعي بين المجتمع.

وقال زينل إن “عاشوراء نرتقي” انطلقت في السادس من شهر مايو للعام 2009 ليكون خطوة أخرى على طريق الشراكة المجتمعية، حيث حقق غاياته النبيلة في جمع الجهود الرسمية والأهلية وزرع ثقافة عامة بين الناس والأهالي في أن يكون لكل أحد دوره الفاعل في الحفاظ على بيئته ومجتمعه.

وقال الستري إن “ذكرى عاشوراء تحفزنا دائما على تأصيل القيم الإسلامية والوطنية وإعلاء التعاليم السمحاء في الحرص على النظافة والحفاظ على البيئة وتعزيز الصحة العامة ونقل هذه الثقافة إلى الأبناء”.

وأكد أنّ إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة كل الحرص على المشاركة في العديد من المبادرات التي تصب في إطار تعزيز صحة الإنسان والمجتمع، لاسيما مع بلدية المنطقة الشمالية التي استطاعت أن تبني جسور التواصل مع المجتمع في شراكة متميزة ومستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفيما قال ممثل المآتم عبدالحسين ضيف “إننا كمآتم وحسينيات نضع ونشيد بهذه المبادرة وهذه الاستمرارية في تنظيم هذا البرنامج الحضاري الرائع، ونشد على أيديهم ونعتبر أنفسنا معهم فريقا واحدا يداً بيد يعمل على إنجاح نظافة وسلامة هذا الموسم، رغم التحديات الصعبة التي نواجهها بسبب الوباء المستشري عالميا”.