+A
A-

“الجنوبية” يختتم دوره الثاني بعشرين اجتماعًا و100 توصية

أصدر مجلس بلدي الجنوبية تقريره الختامي لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس، والذي بلغ إجمالي اجتماعاته الاعتيادية 20 اجتماعاً، تمخض عنها 100 توصية.


وبلغ عدد التوصيات التي وافق عليها وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 32 توصية، مقابل 58 توصية مازالت قيد الدراسة، فيما تم رفض 8 توصيات، وتوصيتان لم يتم الرد عليها.


وسجل التقرير إجمالي عدد المواضيع التي ناقشتها لجان المجلس والتي بلغت 263 موضوعاً، 58 منها تخص اللجنة الفنية، و33 موضوعاً باللجنة المالية والقانونية والإدارية، و172 موضوعاً ناقشتها لجنة الخدمات والمرافق العامة.


وأشار التقرير إلى أن عدد التوصيات المرفوعة من قبل اللجنة الفنية عبر الاجتماع الاعتيادي للمجلس بلغت 27 توصية، تم الموافقة على 10 منها، و9 مازالت قيد الدراسة، إلى جانب إلى 4 توصيات لم يتم الرد عليها.


وبلغ عدد التوصيات المرفوعة من اللجنة المالية والقانونية والإدارية عبر اجتماع المجلس 13 توصية، تم الرد بالموافقة على 9 منها، و4 منها قيد الدراسة، فيما لم يصل الرد على 13 منها.


ورفعت لجنة الخدمات والمرافق العامة خلال الدور الفائت 63 توصية، رد الوزير بالموافقة على 10 منها، و39 توصية قيد الدراسة، فيما لم يتم الرد على 8 توصيات.


وأشار التقرير إلى أن إجمالي طلبات مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) في المحافظة الجنوبية المدرجة على قائمة طلبات العام الجاري بلغت 59 طلباً.


وأظهر أن عدد الطلبات المنفذة بلغت 5 طلبات، و21 طلباً قيد التنفيذ، إلى جانب 21 طلباً آخر قيد الإجراء، فيما يوجد 6 طلبات تم رفعها وعدم التدقيق عليها، و6 طلبات أخرى في انتظار رخصة البناء.


ومن ناحية أخرى، بلغ إجمال طلبات عوازل الأمطار 36 طلباً، تم تنفيذ 31 طلباً، و2 منها قيد الإجراء، فيما بلغ عدد الطلبات المرفوضة منها 3 طلبات.