+A
A-

شاهدت لكم: عودة أمتع أفلام هوليوود في سينما السيارات

تعرض سينما السيارات عددا كبيرا من الأفلام الهوليودية المعد عرضها بسبب الجائحة وقلة الإنتاجات الجديدة حاليا حول العالم، ومن أبرز الأفلام التي شاهدتها لكم Bombshell للنجمة نيكول كيدمان وأيضا فيلم الفنتازيا Birds of Prey للنجمة الجميلة مارغوت روبي، وهذه طبعا فرصة ذهبية لمن لم يشاهد هذه الأفلام الكبيرة أن يشاهدها اليوم بخليج البحرين.


Bombshell
تدور أحداث فيلم Bombshell حول مجموعة من النساء اللاتي يحاولن إزاحة “روجر آيلز” من طريقهن في شبكة قنوات فوكس الإخبارية؛ بسبب سياسته في الإدارة، والثقافة الذكورية الحادة التي ينشرها في الشبكة منذ عقود، والتي أنهت مسيرته بعد أن توفي عن عمر ناهز 77 عامًا في مايو 2017.


ورفعت عدد من المذيعات الجميلات بالقناة الإخبارية الأميركية الشهيرة سلسلة من الدعاوى القضائية تتهمه بالتحرش الجنسي، بدأت بدعوى قدّمتها مذيعة “فوكس نيوز” السابقة جريتشن كارلسون، في يوليو 2016، تتهمه بالتحرش الجنسي بها وإنهاء تعاقدها بصورة غير قانونية.


الفيلم من بطولة كل من نيكول كيدمان، مارجوت روبي، تشارليز ثيرون، جون ليثجو، أليس إيف، ومن إخراج جاي روش.


يقدم الفيلم الذي بني على أساس حقيقي النساء بصورة معقدة، بصفتهن بطلات العمل، وشريرات ثانويات أيضا، في حين يقدم النجم جون ليثجو دور “أيلس”، الرئيس الذي لا يرحم ولا يخشى عواقب أفعاله، إلى أن يجني ثمرة ما يستحقه في النهاية، فهو وراء اختيار النساء على أساس الشكل الخارجي فقط، فالمحطة الاخبارية قائمة على مجموعة من الشقراوات بملابس مثيرة فقط! والحقيقة أن هؤلاء النساء قد بنين مسيرتهن المهنية في مكان مثل قناة فوكس نيوز بحب واقتناع كبير.


Birds of Prey
من أجمل أفلام شركة دي سي إذا من عشاقها، وفيه تعود المجنونة هارلي كوين إلى الساحة والإجرام بعد الانفصال عن الجوكر وتشكل لنفسها فريق لمحاربة الأعداء والانتقام وتبدأ مع إنقاذ حياة فتاة صغيرة من سيد الجريمة الشرير في مدينة جوثام المظلمة.


ويبدا الفيلم بتقديم الشخصية وحكايتها منذ اليوم الأول لوالدتها، وتقص لنا ماضيها مع حبها الجوكر المجنون، والذي كانت تعيش تحت حمايته ونفوذه في المدينة، لكنها بعد الانفصال تقرر أن تتحرر من سطوته الذكورية ومن استغلالها والاعتماد على نفسها، وتغير الكثير من شكلها وطريقة لبسها، لكنها تضيف المزيد من الألوان إلى ملابسها ومكياجها؛ لكي فقط تلفت الانتباه إليها بأي طريقة، حتى إذا كان ذلك اقتناء ضبع كحيوان منزلي!


الفيلم يعتبر جزءا جديدا له بعد أن ظهرت الشخصية المرحة “هارلي كوين” في فيلم “Suicide Squad” العام 2016، وحققت شخصيتها نجاحا كبيرا بين الجمهور والأخبار تؤكد العمل على أجزاء جديدة للشخصية في المستقبل.


الفيلم الذي يعرض حاليا من بطولة أيضا وماري إليزابيث وينستيد وجورني سموليت بيل وإيوان ماكريغور.


The Upside
بقصة حقيقية تشاهد أحداث هذا الفيلم الرائع جدا، والذي أنصح بشدة مشاهدته إذا لم تكن قد شاهدته في أي مكان بعد، The Upside مأخوذ من نسخة فرنسية ”Intouchables” شاهدتها منذ فترة طويلة، وهو يتحدث عن رجل الأعمال المشلول Philippe Pozzo di Borgo المحب للفن والثقافة، يبحث بمساعدة مساعدته الخاصة عن رجل يساعده في مهامه اليومية، فيقوم بتوظيف رجل بسيط جدا وفقير يعيش على المساعدات الاجتماعية وهو النجم الكوميدي ”كيفن هارت“، وعليك أن تتخيل الكوميديا عند ذكر اسمه!


وفي التفاصيل تدور الأحداث حول فيليب، والذي يقدمه لنا النجم المحبوب ”براين كرانستون“، الرجل المليونير والذي تعرض لحادث يصيبه بالشلل الرباعي ولا يستطيع تحريك إلا فمه ويجلس على الكرسي المدولبة على طول، يختار رجل يجعله يتغلب على العديد من الأشياء المعقدة التي كان يمارسها ويشاهد معه البساطة في كل شيء مثل الاستماع لموسيقى الراب والأكل من ”الفاست فود“ وآكل الآيسكريم بطريقة عادية وغيرها مع العديد من التحفظات بالطبع، ويحاول المليونير أن يدخل هذا الرجل إلى عالمه في علاقة ثنائية معروفة، مثل حضور حفلات الأوبرا وزيارة معارض الفن الحديث، والموسيقى.


يقدم فيلم “The Upside“ نفسه كوجبة سهلة عند المشاهدين، ويستحق المشاهدة جدا، فهوى يقدم القصة المليئة بالمواقف الطريفة والضحكات مرورا باللقطات الإنسانية. الحزينة فيها لتبقى أجواء المرح الجزء الأساسي فيه.
يشارك في بطولة الفيلم كل من: نيكول كيدمان، بريان كرانستون، جولشفتي فرحاني، جوليانا مارجوليس، كيفن هارت، تاتي دونفان، ﺇﺧﺮاﺝ نيل بيرجر.