+A
A-

“الجعفرية”: مرئيات “التنسيقية” ستحدد طريقة إحياء محرم

أكد عضو مجلس الأوقاف الجعفرية رئيس لجنة المآتم والمساجد  عبدالجليل العويناتي أن الأوقاف الجعفرية تعمل على دراسة الإجراءات المناسبة لاستقبال شهر محرم القادم وفقا لمرئيات اللجنة التنسيقية والظروف الصحية الراهنة.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الشمالية علي العصفور اجتماع اللجنة الأمنية بحضور نائب المحافظ العميد خالد الدوسري، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عيسى القطان، وعبدالجليل العويناتي ومدير إدارة الوقاية من الجريمة علي أميني  وأعضاء اللجنة الأمنية.

وأثنى العصفور على التوجيهات الملكية السامية بشأن احتواء تبعات الأوضاع الاستثنائية الراهنة لجائحة كورونا كوفيد 19، والجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء والقرارات الصادرة من اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزرا، منوها بمتابعة وزير الداخلية لجهود المحافظات والإدارات الأمنية في مواجهة جائحة كورونا.

وخلال الاجتماع، أوضح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية الإجراءات الأمنية التي تنفذها المديرية وفقا لقرارات اللجنة التنسيقية والمتضمنة منع التجمعات التي تزيد عن خمسة أشخاص في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن العامة والأسواق.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على إطلاق مجموعة من المبادرات؛ من أجل نشر الوعي وتحقيق التباعد الاجتماعي، وتكثيف حملات التفتيش على التجمعات داخل مساكن العمال؛ لضمان تطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، ومواصلة العمل على تنفيذ برامج التدريب والتأهيل ضمن قانون العقوبات والتدابير البديلة تمهيدا لإطلاق نادي التطوع في المحافظة الشمالية.