+A
A-

رفع التكبيرات في المساجد وصلاة العيد في البيوت

أصدرت إدارة الأوقاف السنية، امس، بيانًا بشأن آلية رفع التكبيرات في المساجد وأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، التزامًا بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة عن الجهات المعنية بمكافحة فيروس كرونا المستجد.

وقالت الأوقاف السنية “إنه استنادًا إلى التوجيه الملكي السامي الصادر عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالاهتمام بإحياء شعيرة صلاة العيد”، أصدرت إدارة الأوقاف السنية بيانا حول آلية رفع التكبيرات من كافة جوامع ومساجد مملكة البحرين، إذ تبدأ تكبيرات العيد من الساعة 05:00 صباحًا وحتى الساعة 05:31 صباحًا.

ووجهت الإدارة أن تؤدى صلاة العيد من قبل المصلين في البيوت بدءًا من الساعة 05:31 دقيقة صباحا، وتقام الصلاة جماعة أو فرادى حسب ما ورد في السنة المطهرة بـ 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى، و5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام في الركعة الثانية، وأن شعيرة الأضحية تبدأ بعد الانتهاء من صلاة العيد.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس مجلس الأوقاف السنية راشد الهاجري، وأعضاء المجلس ومدير الإدارة وكافة منتسبيها، أسمى آيات التهاني والتبريكات لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وشعب البحرين الكريم وكافة المسلمين بالعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات.

ودعت إدارة الأوقاف السنية الله العلي القدير أن يتقبل من حجاج بيت الله حجهم وسائر طاعاتهم وأن يجعل يوم عيدهم وكافة المسلمين في العالم يوم فرح وسرور وطاعة لله، وأن يحفظ مملكة البحرين وكافة بلاد المسلمين والعالم أجمع من الأوبئة وسيئ الأسقام.