+A
A-

مدينة سلمان... خارج نطاق التغطية

شكا أهالي مدينة سلمان ضعف شبكات الاتصالات ومعاناتهم من سوء استقبال وارسال الاتصالات وضعف شبكات الإنترنت، فضلا عن تحول شبكات الاتصالات إلى شبكات الاتصال السعودية وغياب مؤشر المواقع الخاص بالخرائط الاستدلالية (اللوكيشن).

وقال عدد من الأهالي لـ “البلاد” إن غالب مجمعات المدينة تشكو من المشكلات ذاتها؛ بسبب ضعف الشبكات، مطالبين بتوفير أبراج الاتصالات لتقوية الشبكة، خصوصا مع الوضع الحالي الذي يجبر الجميع على التواصل عن بعد ولجوئهم للخدمات الإلكترونية؛ بسبب جائحة كورونا. وتابع الأهالي أن سوء شبكات الاتصالات لم يخدم الطلبة في الفصل الدراسي الفائت فضلا عن احتمالية استمرار الدراسة عن بعد في الفصل الدراسي المقبل، مؤكدين أن هذه الفئة ستتضرر في حال لم يتم الاستعجال بتقوية الشبكات وسرعة إنجاز أبراج الاتصالات.

من جانبه، أكد العضو البلدي ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية محمد الدوسري كثرة شكاوى الأهالي بهذا الصدد، مشددا على ضرورة الاستعجال بتركيب أبراج الاتصالات التي خصصت لها وزارة الإسكان الأراضي والمساحات الخاصة بها.

وتابع أن وزارة الإسكان وفرت مواقع عدة لإقامة أبراج الاتصالات، من شأنها أن تحل مشكلات الأهالي بهذا الخصوص، لا سيما مع الظروف الاستثنائية التي تجبر الأفراد على ضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية التي فرضتها المملكة لمكافحة الوباء، وما يتطلبه ذلك من تباعد اجتماعي ويقتضي معه التحول إلى إجراء المعاملات إلكترونيا، فضلا عن حاجة الطلاب في جميع المراحل الدراسية لخدمات الاتصالات والإنترنت للفصل الدراسي المقبل.