+A
A-

العلاقات مع فرنسا نموذج يحتذى بين الدول والشعوب

أكد وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، عمق علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية والتي تستند على أسس من المحبة والتقدير والتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال الكلمة المتلفزة التي وجهها وزير الخارجية بمناسبة احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين بالعيد الوطني للجمهورية الفرنسية.

وأعرب وزير الخارجية في كلمته عن خالص التهاني والتبريكات إلى الجمهورية الفرنسية وشعبها الصديق بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الفرنسية، معربًا عن اعتزازه وتقديره لما تشهده العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين من تطور ونماء في مختلف المجالات، والتي تعد مثالاً نموذجيًا للعلاقات بين الدول والشعوب، في ظل حرص واهتمام من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، على الارتقاء بعلاقات التعاون إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأشاد الزياني بالجهود الملموسة لسفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين جيروم كوشارد، وحرصه على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، منوهًا بالدور الفاعل والبناء الذي تقوم به الجمهورية الفرنسية في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، متمنيًا للجمهورية الفرنسية المزيد من التقدم والازدهار.