+A
A-

بحث الاحتياجات التطويريـة للبرهامـة والصالحـيـة

ترأس محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة الاجتماع السادس لمجلس المحافظة التنسيقي، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلين من الجهات الأمنية والخدمية الحكومية وممثلين عن أهالي المحافظة بالمجلس إلى جانب مسؤولين بالمحافظة.

وتم أثناء الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول والأعمال، منها احتياجات قريتي البرهامة والصالحية، والمخالفات التي تم ضبطها في أحد المجمعات التجارية بمنطقة النعيم، كما أطلع المجلس على آخر مستجدات الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع المجلس عرضًا مرئيًا حول احتياجات قرية البرهامة، إذ أوصى بتطوير وتأهيل الطرق الداخلية للقرية، وإزالة الحظائر والمستودعات المخالفة، وتطوير شبكة مياه الأمطار على طريق 51، إضافة إلى إيجاد موقع لاستخدام موقف للسيارات، وإنشاء ملعب وتخصيص ساحة ألعاب وحديقة لأهالي القرية.

وبيّن ممثل وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن قرية البرهامة مدرجة ضمن خطة الوزارة لتطوير القرى، وسيتم تنفيذ خطة التطوير فور توافر الميزانيات المطلوبة، إذ إن الوزارة قامت بعمل العديد من المشاريع بالقرية، إلا أن بعض المواقع تحتاج لإعادة تخطيط بسبب تداخل ملكيات الأراضي.

بعدها ناقش المجلس احتياجات قرية الصالحية، إذ أوصى بتشديد الرقابة على مخالفات الوقوف الخاطئ واستغلال الأرصفة من قبل الشاحنات على طريق 5616، كما ناقش مشكلة المخازن غير المرخصة للباعة الجائلين، إذ أوصى بتكثيف الدوريات الأمنية في القرية ورصد مخالفات العمالة وعدم التزامهم بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع المجلس تقريرًا معدًا من لجنة الأحوال العامة بالمحافظة حول المخالفات المرصودة في إحدى المراكز التجارية بمنطقة النعيم، كما أوصى المجلس باتخاذ إجراءات وتدابير عدة للحد من تلك المخالفات، منها تنظيم عملية التخلص من الفواكه والخضراوات الفاسدة بصورة دورية وسريعة من موقع السوق، وتوفير عدد أكبر من أفراد الأمن وتوجيههم لمراقبة الممرات المحيطة بالمركز التجاري، إضافة إلى النظر في القيام بحملات تفتيش مكثفة من قبل وزارة الصحة وأمانة العاصمة على مخازن المواد الغذائية الواقعة بالقرب من المركز.

وفي ختام الاجتماع، قدم ممثل وزارة الصحة ملخصًا عن مجمل الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وما تم اتخاذه من تدابير وقائية واستباقية للحد من انتشار المرض ورفع مستوى المسئولية لدى أفراد المجتمع من خلال برامج التوعية المستمرة التي تم إعدادها بـ 6 لغات.