+A
A-

حادث غامض أدى إلى أضرار بمحطة نووية إيرانية

أعلنت السلطات المعنية بالأنشطة النووية في إيران، صباح أمس الخميس، وقوع “حادث” في أحد المباني التابعة لمحطة نطنز النووية.

ولم تكشف السلطات عن نوع الحادث وحيثيات وقوعه، واكتفت بالقول إنه وقع فجر الخميس، وأدى إلى “تضرر في المبنى من دون وقوع خسائر بشرية”، وإنه “لا مخاوف من وجود تلوث نووي”.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” القريبة من الحرس الثوري الإيراني عن المتحدث باسم “منظمة الطاقة الذرية” الإيرانية بهروز كمالوندي قوله “إن المبنى الذي شهد الحادث هو قيد الإنشاء، ويقع في فناء محطة نطنز ولا توجد فيه أنشطة نووية”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا” عن المتحدث نفسه قوله إن “الحادث لم يؤثر على الأنشطة النووية في مفاعل نطنز”، مضيفًا أن “الخبراء بدأوا بالتحقيق لمعرفة أسبابه”.

ولاحقًا، نقلت وكالة “فارس” عن حاكم مدينة نطنز رمضان علي فردوسي قوله: إن “إحدى الصالات المخصصة للأدوات المهملة في المجمع تعرضت لحريق”، مضيفًا: “ليس هناك ما يدعو للقلق بعد أن تم إخماد الحريق”.

من جهته، نقل تلفزيون “برس تي في” الإيراني عن مسؤول إيراني قوله “لا دليل حتى الآن على أن الحادث الذي وقع في نطنز كان متعمدا”.

ولم يعلن عن أي أعمال بناء معلنة من قبل في موقع نطنز، وهو مركز لتخصيب اليورانيوم على بعد نحو 250 كيلومترًا جنوب العاصمة طهران.