+A
A-

ماجدة: أمنيتي أن يسطع اسمي مع ألمع خبراء التجميل

ترى خبيرة التجميل والمكياج ماجدة عبدالله أن السيدة التي تبحث عن الجمال، عليها الاهتمام والعناية الدائمة بالبشرة، وأن تكون العناية ليست من الخارج فقط، بل داخلية كشرب كمية كبيره من الماء والنوم لساعات كافية والأكل الصحي..

“البلاد” التقت خبيرة ماجدة عبدالله في هذا اللقاء:

- كيف كانت البداية؟

بدايتي في مجال المكياج كانت مجرد هواية، وحبي للرسم والألوان ساعدني على تطوير هذه الهواية، ثم بدأت بتطبيق المكياج على بعض الأصدقاء والمقربين من العائلة، إلا أنى وجدت نفسي عاشقة لهذه المهنة وقررت الاحتراف عن طريق أخد دورات تدريبية، ثم حصلت بعدها على شهادة واحترفت مجال التجميل.

ما الذي يميز طريقة ماجدة عن غيرها؟

لا يمكن القول إن هناك اختلافا كبيرا عن باقي خبراء التجميل، لكن أعتقد أن الشيء الذي أتميز به هو الدقة في إبراز ملامح المرأة بطريقة غير مبالغ فيها، مع اعتماد ألوان هادئة وأحيانا اعتمد ألوان جريئة للتنوع من مظهر إلى أخر ويبقى الهدف واحد، وهو إظهار جمال المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها.

ما قصة تقليدك للفنان على الغرير رحمه الله؟

كان تقليدي للفنان القدير رحمة الله كان بطلب بعض الاصدقاء والمتابعين، حيث ترددت في البداية كثيرا في تقليد شخصيته، لأنها محبوبة ومشهوره جدا في الخليج العربي، ومن الشخصيات التي تركت بصمتها في قلوبنا وزرعت الابتسامة والحب والأخلاق الحميدة في قلب كل صغير وكبير.

من الممكن انني لم أقلد شخصيته بطريقه دقيقه جدا، لكن محاولتي ماهي الا تعبير عن حبنا واحترامنا لهذه الشخصية المحبوبة، التي ستبقى في قلوبنا إلى الابد

نصيحة تقدمينها لكل سيدة تبحث عن الجمال؟

نصيحتي لكل سيده تبحث عن الجمال، الاهتمام والعناية الدائمة بالبشرة وان تكون العناية ليست من الخارج فقط، بل داخليه كشرب كمية كبيره من الماء والنوم لساعات كافية والأكل الصحي.. كلها أشياء تساعد على ابقاء البشرة صافيه، بعد ذلك تأتي العناية الخارجية كتنظيف البشرة قبل النوم واستخدام كريم مرطب للبشرة لحمايتها من الجفاف واعتماد بعض الماسكات الطبيعية.

ماهي اخر صيحات المكياج التي قد نشاهدها في2021  

لاحظنا هذه السنة صيحات صارخة في مجال المكياج اعتمد فيها خبراء التجميل على ألوان جريئة كاللون الأزرق والبنفسجي والوردي واعتماد “الهايلايتر ورسمة  “الكت كريس” بطرق مختلفة للعيون، اعتقد ان سنه 2021 لن تخلو كذلك من الإطلالات المتجددة في عالم المكياج واعتماد خطوات جريئة، سيكون التنوع في الألوان والتجديد من مظهر لآخر متواجد.

أصعب الوجوه بالنسبة لعمل المكياج؟

لا نستطيع القول ان هناك وجه صعب او ملامح صعبه لعمل المكياج، خبير التجميل المحترف يستطيع التعامل مع كل الملامح ،ولكن اهم خطوه هي معرفة الشيء المناسب لكل شخص ونوع المكياج الذي يناسبه ، هناك بعض الأشياء التي من الممكن ان نقول عنها صعبة، مثلا التعامل مع شخص لديه تشوهات أو من يعانون من حساسيه أو بثور في الوجه... من الممكن ان نقول انها أشياء صعبة لكن الان مع مواد التجميل صار اخفاءها والتعامل مع هذه الصعوبات شيء ممكن.

ماهي مواصفات النجاح في مجالكم؟  

بالنسبة لي من اهم المواصفات الي تساهم في نجاح اي خبير تجميل هي أولا أخلاقيات العمل كتنظيم الوقت والحرص على ارضاء الزبائن والمصداقية والاحترافية في العمل، والاطلاع الدائم على أخر صيحات الموضة، كلها مواصفات تجعل خبير التجميل يصل إلى مرحلة النجاح في هذا المجال.

امنياتك وطموحك؟

امنيتي هي ان انفرد ببصمتي الخاصة في هذا المجال وان يسطع اسمي مع المع خبراء التجميل. سأجتهد وأواصل ولكل مجتهد نصيب.