+A
A-

الشيخة مي تبحث تعزيز التعاون مع السفير الصيني

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مسرح البحرين الوطني أمس، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة أنور حبيب الله، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المشتركة ما بين الطرفين لتعزيز التعاون الثقافي ما بين البلدين.

وأعربت الشيخة مي عن سعادتها لاستقبال السفير في مسرح البحرين الوطني الذي شهد استضافة العديد من العروض الصينية العالمية، والتي جاءت نتيجة لتعاون كبير ما بين الهيئة والمؤسسات الثقافية الصينية.

وأكدت أنه وبالرغم من الظروف التي فرضتها أزمة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، إلا أن التواصل ما بين البحرين والصين على المستوى الثقافي بقي مستمراً عبر مختلف القنوات من أجل إنجاز المشاريع الثقافية المشتركة. وأشادت بالعلاقات القوية التي تربط المملكة بالجمهورية الصينية، موضحة أن البحرين كانت ولا زالت محطة ربط هامة ما بين الحضارات المختلفة حول العالم وهو ما عزز مكانتها على مشروع طريق الحرير.

وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الصلة بجهود تعزيز التعاون الثقافي، فتم التطرق إلى آخر تطورات العمل في المركز الثقافي البحريني في جمهورية الصين الشعبية، والذي سيعمل كمنارة للترويج للحضارة البحرينية ومقوّماتها الثقافية.