+A
A-

تظاهرات بجورجيا بعد مقتل رجل قاوم الاعتقال

اندلعت احتجاجات في ولاية جورجيا بعد مقتل رجل أسود قاوم الاعتقال واستولى على سلاح لأحد ضباط الشرطة، وهو الأمر الذي دفع الشرطة بالرد عليه، وقام المتظاهرون بإغلاق أحد الطرق الرئيسة في الولاية وأحرقوا أحد المطاعم السريعة التي وقع الحادث بجوارها.

وفي التفاصيل، قالت رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأميركية إن قائدة شرطة المدينة قدمت استقالتها يوم السبت بعد خروج مظاهرات احتجاجا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة. وقال عمدة المدينة “بسبب رغبتها في أن أتلانتا تكون نموذجا للإصلاح الهادف في جميع أنحاء البلد عرضت رئيس الشرطة التنحي فورا كرئيس للشرطة حتى تتمكن المدينة من المضي قدما في الإصلاح وإعادة بناء الثقة، وفقا لشبكة “فوكس نيوز”. من جانب آخر، تعالت الأصوات الداعية إلى استقالة عمدة مدينة سياتل جيني دوركان بسبب تخبطها وسماحها للمخربين باحتلال منطقة تعتبر إحدى المناطق الحيوية وواحدة من نقاط الشرطة الرئيسة للعاصمة.

واتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب عمدة المدينة جيني دوركان بتدميرها، وقال في تغريدة له “تقول عمدة سياتل، عن استيلاء الأناركيين على مدينتها، إنه صيف الحب. هؤلاء الديمقراطيون الليبراليون ليس لديهم أي فكرة، يحرق الإرهابيون مدننا وينهبونها، ويعتقدون أنهم رائعون حتى الموت. يجب إنهاء هذا الاستيلاء على سياتل الآن!”