+A
A-

مي بنت محمد تتابع العمل بجناح البحرين في “الإكسبو”

أثناء لقاء أقيم عن بعد أمس، اجتمعت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والمفوض العام لجناح البحرين في إكسبو 2020 دبي، مع الرئيس التنفيذي لعمليات المشاركات الدولية في الإكسبو عمر شحادة؛ لمتابعة آخر التطورات الإنشائية والتنظيمية المتعلقة بإنجاز جناح البحرين الوطني، الذي تشارك عبره المملكة في هذا الحدث العالمي.

وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر والتقدير لشحادة وفريق عمل “إكسبو 2020 دبي”، على حرصهم على ضمان أن تنجح الدول كافة في إنجاز أجنحتها ومشاركاتها في الإكسبو، معربة عن تطلعها لزيارة موقع الحدث في أقرب وقت ممكن ومعاينة جناح البحرين المشارك في “الإكسبو”، الذي ينتهي العمل به مع نهاية العام الجاري.

وأشادت بقدرة إمارة دبي على مواجهة الظروف الراهنة التي فرضتها على العالم أزمة تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد - 19) والتواصل مع كافة دول العالم المشاركة وإطلاعهم على مستجدات العمل؛ من أجل تجاوز الأزمة وتقديم نسخة من “الإكسبو” أكثر نجاحًا وملائمة لمكانة دولة الإمارات العربية الشقيقة العام 2021.

وقالت الشيخة مي “إن مملكة البحرين ستشهد العام المقبل الانتهاء من مشروع موقع طريق اللؤلؤ، المسجل على قائمة التراث العالمي الإنساني لمنظمة اليونيسكو، إذ ستكون تلك فرصة سانحة لكي يساهم جناح البحرين في الترويج للموقع؛ كونه يشهد على فترة مهمة من تاريخ البحرين والمنطقة، وغيرها من المقومات الثقافية والتراثية العريقة التي تتمتع بها المملكة”.

من جانبه، أعرب عمر شحادة عن استعداده الدائم للحضور على أرض الموقع لخدمة الأجنحة المشاركة في “الإكسبو” وإنجاح مشاركة الدول من حول العالم، مؤكدًا على متابعة فرق العمل مباشرة لتطورات الإنجاز في جناح البحرين وإشرافهم على تفاصيله كافة.