+A
A-

نوفمبر موعدًا جديدًا لآسيوية الصالات

بات من المؤكد أن يعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهر نوفمبر المقبل موعدًا جديدًا وثالثًا لبطولة آسيا لكرة الصالات 2020، والمقرر إقامتها في تركمانستان.

وكان الموعد الأصلي للبطولة في شهر فبراير الماضي، إلا أن فيروس كورونا العالمي أجل المنافسات الذي تم تحديدها لاحقًا إلى الفترة من 5 وحتى 16 شهر أغسطس المقبل، بيد أن استمرار الظروف الصحية في مختلف دول العالم حتى الآن وعدم تمكن المنتخبات من التدرب بشكل طبيعي، سيؤدي بالاتحاد الآسيوي إلى اتخاذ قرار ثان بالتأجيل لتقام في الفترة 4 وحتى 15 نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك في ظل الرغبة التي أبدتها بعض الاتحادات المشاركة منتخباتها من خلال الخطابات الرسمية التي بعثتها إلى الاتحاد القاري؛ لبحث تأجيل جديد للبطولة، خصوصًا مع النظر بعين الاعتبار إلى فترة الإعداد الضرورية التي تسبق البطولة، علاوة على التأجيل الذي طال منافسات كأس العالم لكرة الصالات المقرر إقامتها بليتوانيا، إذ صار الموعد الجديد في شهر سبتمبر من العام المقبل (2021) بعد أن كان الموعد الأصلي في سبتمبر (2020).

وإذا ما تم التأجيل من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لبطولة الصالات، فإنها ستكون خطوة إيجابية لمنح المنتخبات فرصة إعداد مثالية قبل الدخول في المعترك الآسيوي المؤهل إلى العالمية، إذ ستتأهل أول 5 منتخبات لتمثل القارة الصفراء في مونديال الصالات.

وسيشارك منتخب الصالات في البطولة الآسيوية بعد تأهله متصدرًا عن مجموعته بمنطقة غرب آسيا.

وأوقعت قرعة البطولة “أحمر الصالات” في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الصين وإندونيسيا وأوزبكستان.