+A
A-

إلحاق طلبة طب الأسنان والبشري ببرامج تدريبية

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، التي تحث دائما على متابعة احتياجات مختلف شرائح المجتمع، ومن بينهم الطلبة الخريجون من مجال الطب البشري وطب الأسنان، قامت وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع إستراتيجية تدريبية على ضوء دارسة خلصت منها اللجنة المعنية لبحث أوضاع خريجي الطب البشري وطب الأسنان، وكذلك الطلبة في طور التخرج في سنة الامتياز والطلبة الذين بحاجة للتدريبات العملية لاستيفاء متطلبات التخرج والحصول على بكالوريوس الطب.

وبهذه المناسبة، أعربت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لاهتمام سموه بأبنائه الطلبة خريجي الطب، مشيدة بهذا الاهتمام الذي يعد دليلًا واضحًا على دعم سموه للمجال الصحي والتعليمي في مملكة البحرين.

وقالت إن هذا الاهتمام يؤكد حرص سموه على حصول أبناء البحرين على تعليم طبي وصحي متميز؛ لإعداد كوادر صحية مؤهلة تقدم أفضل الخدمات الصحية بالبحرين للمواطنين والمقيمين.

وخلصت اللجنة الفنية المعنية بدراسة أوضاع مجمل الطلبات التي تم التقدم بها، إلى إلحاق الطلبة (الطب البشري لسنة الامتياز) ببرامج تدريبية مع الشروط التي تقتضيها شروط التدريب.

وفيما يتعلق بطلبة طب الأسنان فإنها حصرت الأعداد، وتعمل على مراجعتها والتنسيق لوضع حلول مناسبة سواء بالتدريب المحلي بما يتناسب مع متطلبات جامعاتهم الخارجية وما يضمن قبول التدريب لمتطلبات التخرج، ووضع برامج بديلة تتناسب مع احتياجات التدريب.

وتؤكد وزارة الصحة أنها فتحت قنواتها الرسمية لاستقبال جميع الملاحظات من قِبل الجميع بشأن الخدمات والسياسات الصحية المتبعة، وتعمل على دراسة هذه الملاحظات ومناقشتها للوصول إلى قرارات وسياسات تصب أولًا وأخيرًا في مصلحة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بما يحقق طموحاتهم.

وتود الوزارة تأكيد استمرارها في متابعة الشكاوى التي ترد بمختلف وسائل الإعلام وتحيلها للجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها؛ لوضع توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في متابعة ملاحظات وشكاوى المواطنين محل التنفيذ، ومن بينها ملف المتدربين، والعمل باستمرار نحو تذليل الصعاب للكوادر الطبية المستقبلية.