+A
A-

القبض على صاحب الكلب “الشري” قاتل القطة

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للرفق بالحيوان محمود فرج بالجهود الحثيثة والفعالة للأجهزة الأمنية لمديرية أمن العاصمة وأمن المحافظة الجنوبية في سرعة القبض على صاحب الكلب الذي ترك كلبه “الشري” يهجم على قطة بريئة ونهشها وقتلها في الحال، مؤكدا أنه سيتم تحويله للنيابة.

وأشار فرج إلى أن الجمعية تلقت بلاغا من صاحبة القطة ومربيتها، التي شاهدت واقعة الاعتداء أمام محلها في المنامة، منوها إلى أن الجمعية طلبت من صاحبة القطة تقديم بلاغ للأجهزة الامنية لاتخاذ اللازم، وبالفعل تقدمت بالبلاغ، حيث قامت الأجهزة الأمنية على الفور وبناء على المعلومات من تحديد هوية الفاعل وإلقاء القبض عليه في ساعات قليلة.

وأوضح فرج في تصريحات لـ “البلاد” أن مقطع فيديو مصورا بالهاتف كان يظهر صاحب كلب من الأنواع المفترسة، وهو يهجم على القطة، دون أن يبدي أي رد فعل، وهو يرى الكلب وهو يفتك بالقطة، ويعلم أن الكلب من الأنواع الشرسة التي لا يجوز تركها تسير بالشارع تسير من دون لجام، ولم يظهر عليه أي تأثر أو اهتمام بالأمر لولا خروج صاحبة القطة من محلها، وصراخها وبكائها للمارة واستعانتها بعصا لإبعاد الكلب عن قطتها، ولكن القطة كانت قد فارقت الحياة بسبب عضات الكلب النافذة. وأشار إلى أن مقطع الفيديو لاقى تفاعلا واسعا وغضبا وامتعاضا من المواطنين والمقيمين في البحرين بعد أن انتشر المقطع أمس على شبكات التواصل الاجتماعي، وأثار تعليقات ساخطة ترفض الفعل اللاإنساني والانتهاك غير الرحيم لحيوانات بريئة، مؤكدا “رفض مجتمعنا البحريني بشدة العنف والممارسات المتوحشة ضد الحيوانات”.

وأشار إلى أن الجمعية تمر حاليا بظروف صعبة جدا منذ بداية أزمة فيروس كورنا بسبب انعدام وتوقف الدعم الذي كانت سابق تحصل عليه سابقا.

وناشد الحكومة والمسؤولين وجميع المؤسسات ضرورة دعم مشاريع الجمعية التي تصب في مهمة رعاية الحيوانات والعناية بها.