+A
A-

مناولة 34 ألف حاوية عبر ميناء خليفة في أبريل

حقق ميناء خليفة بن سلمان بيانات شهرية إيجابية في شهر إبريل الماضي، في الوقت الذي ما تزال فيه جائحة كورونا تفتك بمختلف مفاصل الاقتصاد إلا أن حركة الاستيراد والتصدير تسير على ما يرام.

وبحسب بيانات حديثة إرتفعت حركة مناولة الحاويات عبر ميناء خليفة بن سلمان وهو الميناء التجاري الرئيسي في البلاد، بنسبة 4 % في شهر إبريل الماضي على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي عدد الحاويات التي تمت مناولتها عبر ميناء خليفة بن سلمان في شهر إبريل 2020 عدد 34,778 حاوية مقارنة مع 33,462 ألف حاوية في ذات الشهر من العام 2019.

وبلغت الحاويات المملؤة التي تمت مناولتها 25.5 ألف حاوية في ابريل 2020 مقارنة مع 24 ألف حاوية مملوءة في نفس الفترة من العام السابق، ومن الملاحظ ارتفاع كمية الحاويات الفارغة والتي بلغت 9.3 آلاف حاوية بالمقارنة مع 7.9 ألف حاوية في ذات الفترة من العام السابق.

وتركزت الحركة على الحاويات بطول 40 قدما بواقع 15 ألف حاوية مملوءة بالسلع والبضائع تم مناولتها في ابريل قياسا مع ذات الفترة من العام الماضي اذ تم مناولة حاويات بطول 20 قدما بعدد 9.5 ألف حاوية.

وفيما يتعلق بالبضائع العامة والتي لا يتم نقلها عبر الحاويات، أشارت الارقام إلى مناولة ما مقداره 444,296 طن نولي، حيث استقبل الميناء قرابة 55 سفينة في الشهر الماضي.

وطمأن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد الشهر الماضي، أن حركة واردات السلع الاستهلاكية إلى البحرين مستمرة بنسبة 99.5‎ %، مع اتخاذ أقصى معايير التدابير الاحترازية الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا.