+A
A-

الأندية النموذجية... مقار بمرافق متكاملة

يعتبر مشروع الأندية النموذجية في مملكة البحرين من المشاريع الرائدة التي شكلت علامة بارزة في الحركة الرياضية، خصوصًا مع العوائد الإيجابية العديدة.

ومشروع الأندية النموذجية جاء بهدف خلق بيئة رياضية نموذجية، وهو مرتبط بدمج الأندية.

واستفادت 4 أندية من مشروع الأندية النموذجية إلى الآن، هي أندية: الرفاع،النجمة، الشباب وسترة.

وجسدت الأندية النموذجية نموذجًا للقرارات المميزة التي أظهرت نتائجها بشكل لافت عبر توحيد الجهود لدعم القطاعين الشبابي والرياضي، وعبر ما وفرته مشاريع الدمج من أوضاع مثالية على المستوى الرياضي والإداري.

واستفادت الأندية الأربعة من المشروع عبر ما وفره من أسس صحيحة للتطوير بتواجد مختلف المنشآت والمرافق الإدارية والرياضية، والمباني المتكاملة للأنشطة الرياضية المتنوعة، إذ ساهم المشروع في تطوير كوادر وبرامج الأندية.

وشكلت الأندية النموذجية الأربعة فرصة بارزة لبيان مكتسبات القرار، إذ انعكس ذلك على مستويات ونتائج الفرق الرياضية التابعة لها على مستوى مختلف الألعاب سواء الجماعية (كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد وكرة السلة)، إضافة إلى الألعاب الفردية، والنتائج الطيبة التي تحققت هي خير شاهد على ذلك.

ويعتبر مشروع الأندية النموذجية تواصلاً لدعم مملكة البحرين لقطاع المنشآت الرياضية والشبابية عبر تشييد وبناء الأندية النموذجية، وتطوير الاستادات الرياضية والملاعب الكروية والصالات الرياضية المتعددة الأغراض، التي تخدم العديد من الرياضات، علاوة على المسابح الأولمبية والمراكز الشبابية النموذجية والملاعب المخصصة للشباب.