+A
A-

توفي شقيقه فعاد للمخدرات بعد توقف 10 سنوات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين بتعاطي وبيع المؤثر العقلي “الشبو” تعاون أحدهما في القبض على الآخر بعد ضبطه بقضية تعاطي؛ وذلك بسجن الأول لمدة 3 سنوات وبتغريمه مبلغ 1000دينار، وبحبس المتهم الثاني لمدة 6 أشهر وبتغريمه 100 دينار، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل حسبما وردت بحكم المحكمة إلى أن معلومات كانت قد وردت إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات -الشاهد الأول- أكدتها تحرياته، مفادها أن المتهم الثاني يتعاط المواد المخدرة، فاستدعاه للإدارة بإذن من النيابة العامة، إذ قرر المتهم الثاني بتعاطيه للمخدرات واعترف أنه يتحصل عليها من المتهم الأول، وأبدى استعداده للمساهمة في القبض عليه.

وتفعيلا لتلك الرغبة اتصل الثاني بالأول هاتفيا تحت مسمع الملازم وطلب منه شراء بعض من مادة “الشبو” المؤثرة عقليا بما قيمته 40 دينارا، وعلى إثر ذلك انتقل الشاهد الأول وبرفقته الشاهد الثاني -ملازم أول آخر- ومعهما المتهم الثاني إلى حيث الموقع المتفق عليه بعدما زوداه بالمبلغ النقدي واحتفظا بصورة منه.

وبعد تمام العمليتين والتأكد من ماهية المادة التي اشتراها المتهم الثاني من الأول، والتي ثبت معمليا أنها مادة الميتامفيتامين المؤثرة عقليا، أعطى الإشارة للشاهد الثاني الذي قام بالقبض على المتهم الأول، والذي بتفتيشه عثر بحوزته على المبلغ المصور وفي سيارته على 3 أكياس شفافة بداخلها مادة كريستالية ثبت احتواؤها على المؤثر العقلي الميتامفيتامين “الشبو”.

وثبت معمليا احتواء عينة إدرار المتهمين على مادة الميتامفيتامين المؤثرة عقليا.

وخلال التحقيق مع المتهم الثاني بمعرفة النيابة العامة قرر أنه يتعاطى “الشبو” واللاريكا منذ حوالي 10 سنوات، لكنه وبعد الحكم عليه بقضية تعاطي سابقة بالحبس لمدة سنة واحدة فقد قرر التوقف عن تعاطي المخدرات، إلا أنه رجع للإدمان عقب وفاة شقيقه بغضون شهر مايو من العام 2019.