+A
A-

“التجارة” ترعى حملة توزيع المعقمات الطبية

رعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حملة توزيع المعقمات الطبية، دعمًا للجهود الوطنية بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك في إطار جهودها المستمرة الهادفة إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي هذا الشأن، صرّح الوكيل المساعد للرقابة والموارد عبدالعزيز الأشراف بأن إدارة التفتيش وفي إطار الرقابة التي تمارسها على الأسواق والمحال التجارية، تمارس أيضا دورا توعويا للمساهمة في تعزيز تطبيق الإجراءات الاحترازية، كالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وغيرها من الاجراءات المساعدة للحد من انتشار فيروس كورونا. ومن هذا المنطلق وبتوجيه من  وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، رعت الوزارة حملة لتوزيع المعقمات الطبية بالتعاون مع شركة ضمان للمطهرات الطبية. وتهدف الحملة إلى دعم الجهود الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

وأضاف الأشراف أن الحملة التي نفذها مفتشو إدارة التفتيش، كانت بمعية المتطوعين الذين أبدوا شغفهم في مساندة فريق التفتيش في جهوده التوعوية. مضيفاً بأنه تم ضم قرابة 70 متطوعا لطاقم التفتيش كدفعة أولى، واعقبها الدفعة الثانية وعددهم 100 متطوع، ومن المتوقع أن تتابع الدفعات لتتجاوز 500 متطوع بشكل إجمالي.

وبعد أن تم تقديم الشروحات المطلوبة والتعليمات للمتطوعين للحفاظ على سلامتهم أثناء أدائهم للمهام التطوعية الموكلة إليهم، تم وضع آلية عمل لحملة توزيع المعقمات الطبية، مع المطويات التوعوية بشأن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تحث على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، بالإضافة إلى بعض من مهام الإدارة.

وتابع الأشراف أنه تم تنويع مواقع التوزيع والتوعية، إذ جرى بعضها للمارة عند مداخل المدن والقرى، وفي الشوارع التجارية الفرعية، كما شملت العاملين في المواقع الإنشائية، والبحارة الصيادين، وكذلك مرتادي المجمعات التجارية، وأيضا المتواجدين قرب منازلهم في الأحياء السكنية، كما  تمت المشاركة مع وزارة الداخلية في حملاتها لإفطار صائم.

وعبّر المواطنون والمقيمون عن تقديرهم وسعادتهم بشأن هذه الحملة وتوزيع المعقمات لهم، مشيدين بدور الوزارة والمفتشين، ومشاركة المتطوعين وإتاحة الفرصة لهم لتقديم كل ما يمكنهم لمحاربة الفيروس، والتي عكست تعاون وتكاتف جميع أفراد المجتمع وتكبدهم عناء عملية التوعية والتوزيع في شهر رمضان المبارك.