+A
A-

المؤبد لشاب شارك في إحداث تفجير بالمعامير

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، مجددا، متهم بالسجن المؤبد بعد نقض محكمة التمييز لحكم إدانته، لإحداثه وآخرين تفجيرا إرهابيا في منطقة المعامير؛ بهدف إصابة رجال الشرطة إضافة لترويعهم وكذلك المواطنين والمقيمين، ما تسبب بإتلاف جرّافة “شيول” مملوكة لوزارة الداخلية.

فيما كانت ذات المحكمة قضت في وقت سابق على 4 آخرين في نفس القضية بذات العقوبة، كما ألزمتهم متضامنين أن يدفعوا مبلغ 250 دينارا قيمة تلفيات الجرافة، فضلا عن مصادرة المضبوطات.

وكان المتهمون قد اعترفوا أنهم اتفقوا على تفجير عبوة محلية الصنع، يتم التحكم فيها عن بُعد؛ بهدف ترويع رجال الشرطة، واستهدافهم وإلحاق الأذى والإصابة بهم، وترويع المواطنين والمقيمين.

وأوضحوا أن المتهم الخامس أبلغهم عن وجود العبوة المستخدمة في الواقعة في صندوق عداد المياه بمسجد في منطقتهم المعامير، فتوجه اثنان منهم للموقع المذكور وأخذاها، ثم خبآها في منزل مهجور.

وفي فجر يوم الواقعة، زرعوا العبوة بالقرب من صندوق الاتصالات، ثم أخذها المتهمين من الأول وحتى الرابع وزرعوها في مكان آخر بالقرب من مدخل منطقة المعامير، فيما تولى المتهم الخامس مراقبة الطريق، وأغلقه الرابع بالحواجز الخشبية والحديدية.

واستدرج المتهمون الشرطة لمكان زرع القنبلة، الذين استعانوا لإزالة الحواجز الموضوعة بجرافة “شيول”، والتي ما إن اقتربت وبرفقتها رجال الشرطة حتى فجّر المتهم الثالث العبوة عن طريق أداة تحكم “ريموت كونترول”، ما أدى لتضرر الجرافة المملوكة لوزارة الداخلية.