+A
A-

الرياضة مع كورونا (11)

زاوية يقدمها “البلاد سبورت”، تتناول أسئلة خفيفة مع منتسبي السلك الرياضي في الشهر الرمضاني الكريم الاستثنائي المحاط بفيروس كورونا. وسيكون ضيفنا اليوم حكم كرة اليد الدولي معمر الوطني.

 

كيف سيكون برنامجك في “رمضان كورونا”؟

الوطني: رمضان هذا العام سيكون مختلفاً وموحشاً لكن سأواصل الالتزام بالبقاء بالمنزل ومحاولة التأقلم مع هذا الوضع الاستثنائي. وستكون فرصة لزيادة البرنامج العبادي في هذا الشهر الفضيل وسأخصص وقتا لممارسة الرياضة المنزلية للحفاظ على اللياقة البدنية كما أنه سيكون هناك وقت أيضا سأقضيه بمشاهدة البرامج والمسلسلات.

 

ما هي سلبيات وإيجابيات كورونا معك كرياضي؟

الوطني: أكبر سلبيات فيروس كورونا هي ابتعادي عن كرة اليد وعن مشاهدة المباريات من خلال التلفاز والمشاركة في البطولات، أما الايجابيات فهي التوسع في استخدام التكنولوجيا لنا في إعدادنا كحكام من خلال الاجتماع عن بُعد مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي صالح عاشور والتي من خلالها نتلقى محاضرات فنية وبدنية واختبارات نظرية وتتيح للرئيس الوقوف على لياقتنا البدنية عن طريق المران عن بعد.

 

هل أنت مع عودة المسابقات أو إلغائها.. ولماذا؟

الوطني: أعتقد أن الانسانية أهم من الرياضة وأي شيء آخر، فنحن أمام وباء يجتاح العالم والآلاف من الناس يموتون حول العالم، فأكيد مع الإلغاء هذا الموسم والدوري “لاحقين عليه”.

 

كيف ترى عودة الرياضة بعد الكورونا؟

الوطني: سيكون اللاعبون والرياضيون متعطشين للعودة لممارسة الرياضة من جديد والفرق أكثر تنافسية وكذلك الحضور الجماهيري فإنه متوقع له أن يكون كبيرا.

 

هل اكتشفت الكورونا فيك شيئاً جديداً غير هوايتك الرياضية؟

الوطني: ليس اكتشافا ولكن فيروس كورونا جعلني قريبا جداً من عائلتي وأبنائي بالخصوص حيث أصبحت أقضي وقتاً طويلاً معهم بعد أن كانت الرياضة تأخذني منهم.

 

ما هي وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

الوطني: الفطور الثريد وغالباً لا أتناول وجبة السحور.

 

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

الوطني: الكباب البحريني والسمبوسة.

 

ماذا تشاهد بالتلفزيون؟

الوطني: قناة mbc وقناة الكويت.

 

موقف سابق تتذكره في كل شهر رمضان؟

الوطني: اعتدت في شهر رمضان سابقاً أن أذهب مع والدي “رحمه الله” إلى أحد البساتين والسباحة في البركة طوال الشهر الكريم بشكل يومي خلال فترة العصر إلى ما قبل وقت الإفطار، وانقطعت عن القيام بذلك منذ وفاة والدي.