+A
A-

“بتلكو”: استكشاف فرص كاستثمارات في المشاريع الرقمية 2020

أكد رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، أن النظرة المستقبلية للشركة، ممثلة في 3 بنود رئيسة وهي الحفاظ على أداء الشركة في السوق المحلي، إدارة وموازنة الاستثمارات الخارجية بطريقة صحيحة، واستكشاف فرص خارجة عن نطاق الاتصالات كالاستثمارات في المشاريع الرقمية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة بتلكو، التي نشر محضر اجتماع جمعيتها العمومية العادية أمس، أن الملاءة المالية للشركة قوية جدًا.

وأوضح الرئيس المالي، فيصل قمحية، أن الشركة تتمتع بمستوى نقد وسيولة ممتازة. وبالنسبة للدورة التشغيلية، أكد وجود زيادة في التحصيلات 25 % مقارنة بالعام الماضي.

وفي رده على استفسار مساهم عن شبكة الجيل الخامس وكيف سيتم احتساب تكلفتها من بين جميع شركات الاتصال، أوضح رئيس مجلس الإدارة أن بتلكو ستتكفل بجميع التكاليف الخاصة بإنشاء شبكة الجيل الخامس الخاصة بها، حيث تعتبر الكلفة جزءا من الاستثمارات التي اندفعت في العام الماضي لتوصيل أكبر عدد من المشتركين لاستخدام الخاصية وجميع المدفوعات موضحة في البيانات المالية.

وأضاف أن كل شركة اتصال ستتكفل بتحديد ميزانية خاصة بها لهذا النوع من الاستثمارات.

وتساءل مساهم عما يتم تداوله بخصوص تأثير ترددات شبكة الجيل الخامس على الصحة، حيث أوضح الرئيس التنفيذي ميكيل فنتر أن بتلكو تراقب باستمرار البحوث المتوافرة لمدى تأثير ترددات شبكة الجيل الخامس والموبايل على الصحة، مضيفًا أن الشركة مطلعة على الأخبار والشائعات المتداولة بهذا الشأن ولكن حتى الآن لم يثبت وجود أي دليل يثبت ذلك.