+A
A-

إنجاز 70 % من تطوير حديقة المحرق الكبرى

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إنجاز 70 % من مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى؛ تمهيدا لافتتاحها في النصف الثاني من العام الجاري.

وبين الوزير خلف أن الحديقة ستضيف معلما جديدا لمحافظة المحرق من خلال موقعها الحيوي قرب مطار البحرين الدولي على مساحة إجمالية بلغت نحو 90,692 مترا مربعا، بكلفة إنشائية بلغت 2.64 مليون دينار.

وأشار الوزير خلف إلى أن مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى، والتي تعد أحد المشروعات الرئيسة بالنسبة لوزارة شؤون البلديات، يتم تنفيذها بتوجيه من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وبالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق.

وأوضح الوزير أنه تم تصميم الحديقة لتتناسب مع احتياجات مختلف الفئات العمرية، فالمشروع يتضمن منطقة ألعاب مظللة لفئة الأطفال تحوي أنواعا مختلفة من الألعاب التي تم توزيعها وفقا لشروط السلامة، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبلغ مساحتها نحو 1987 مترا مربعا، وتحتوي الحديقة على ممشى يمتد على طول الحديقة في نموذج فريد يربط بين مختلف مكونات الحديقة.

وأشار إلى وجود الاستراحات العائلية المظللة الموزعة في مختلف أنحاء الحديقة، كما تم إنشاء بعض المباني الاستثمارية والخدمية، إضافة إلى مواقف السيارات التي يبلغ عددها 525 موقف حيث وبلغت نسبة إنجازها نحو 90 %.