+A
A-

“بي أن بي باريبا” يتبرع بـ 100 ألف يورو للتصدي للجائحة

أعلن بنك بي أن بي باريبا الشرق الأوسط وإفريقيا “بي إن بي باريباس” عن دعمه حملة “فينا خير” بملبغ 100 ألف يورو التي تهدف لتعزيز جهود المملكة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي يرأس الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأوضح رئيس “بي إن بي باريباس” الشرق الأوسط وإفريقيا جاك ميشيل أن البنك اتخذ قرارًا بالتنازل عن دعم رواتب الموظفين البحرينيين المقدم من حكومة البحرين؛ تضامنًا من البنك مع حكومة وشعب البحرين. وبيّن أن مجموع تلك الرواتب يتجاوز مليوني يورو، مشيرًا إلى أن نسبة البحرنة في البنك عالية.

وقال ميشيل “نواجه في الوقت الراهن أزمة صحية عالمية، وأود أن أثني على جهود حكومة البحرين وإجراءاتها للتصدي للجائحة بقيادة الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا. ونفخر في (بي إن بي) بالمساهمة في هذه الجهود لضمان سلامة جميع المقيمين في البحرين، ومنهم موظفينا”.

يذكر أن “بي إن بي باريباس” والشركات التابعة لها في جميع أنحاء العالم، تساهم في دعم المستشفيات والأبحاث الطبية والمؤسسات التي تساعد الفئات الأكثر تضررًا منذ بداية الأزمة الصحية العالمية. وتركز الإجراءات المتخذة على مساعدة المجتمعات في خطة الدعم الطارئة خصوصًا للعاملين في الميدان من المهنيين الطبيين والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات التي تقدم خدمات اجتماعية وهذه الفئات تقف في الطليعة لإيجاد حلول في مجال الرعاية الصحية والتداعيات الاجتماعية.

وأسهم وجود البنك ومؤسساته في الكثير من البلدان في تقديم المنح إلى العديد من المنظمات غير الحكومية المحلية في أوروبا وآسيا وإفريقيا، والعديد من صناديق التضامن والتأمين المصرفي، إضافة إلى دعم البحوث في معهد باستور في فرنسا.